Advertisement
Advertisement

الداكي يتباحث مع نائب وزير العدل الصيني

هيئة التحرير الأربعاء 15 مايو 2024 - 17:45
أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، حسن الداكي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع نائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين المغرب والصين.
وعبر الجانبان، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، عن رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما القانوني والقضائي.
وفي هذا الصدد، أشار الداكي إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار انفتاح النيابة العامة على محيطها الدولي في مجال العدالة والتعاون القضائي، ويأتي أيضا في إطار مكافحة الجريمة.
كما شكل اللقاء مناسبة للإطلاع على التجربة الصينية في مجال العدالة ووضع رؤية مشتركة للتعامل مع مختلف أشكال الجريمة.
من جانبه، أبرز المسؤول الصيني أن هذه المباحثات تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين في عدة مجالات بما فيها العدالة.
وأكد أن هذه الزيارة شكلت فرصة مثالية للطرفين لتقاسم وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى على المستوى القضائي، داعيا في هذا السياق، إلى تعزيز التعاون بشكل أكبر بهدف الارتقاء به إلى مستوى تطلعات البلدين.
Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 08:45

البرتغال.. انتخاب المغرب رئيسا للاتحاد العالمي للتعاضد

الجمعة 21 يونيو 2024 - 23:22

بوريطة يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن

الجمعة 21 يونيو 2024 - 19:34

بوركينا فاسو تعقد “آمالا كبيرة” على المبادرة الملكية الأطلسية

الجمعة 21 يونيو 2024 - 19:09

روما.. المغرب يشارك في رئاسة اجتماع وكالات الأمم المتحدة