Advertisement
Advertisement

الذكرى المئوية لمهرجان حب الملوك بمدينة صفرو..هؤلاء أهم النجوم المشاركة في الدورة

هيئة التحرير الأحد 2 يونيو 2024 - 23:32

تستعد مدينة صفرو لاستقبال عدد من نجوم الأغنية المغربية، والمناسبة تخليد الذكرى المائة لمهرجان حب الملوك.

الدورة التي ستنظم في الفترة ما بين 6 و9 يونيو الجاري، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الجماعي للمدينة.

إدارة المهرجان، أورد أن هذا الملتقى، الذي يحتفي بفاكهة الكرز وما ينسج حولها من معارف ومهارات وأشكال تعبيرية واحتفالية، يعد مناسبة للوقوف على ما ظل المهرجان يجسده من قيم، منذ تأسيسه بمدينة صفرو سنة 1919، سمتها التسامح والتعايش بين مكونات المدينة الثقافية والدينية ونسج عرى المودة والعيش المشترك الآمن في مدينة عريقة، ذات إرث مديني ثري ومتنوع سواء في منتجاته المحلية أو صناعاته اليدوية.

وتقترح الدورة المئوية للمهرجان، المنظمة في الفترة ما بين 6 و9 يونيو 2024 فقرات فنية وثقافية متنوعة، تسعى إلى إبراز مختلف المهارات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية المحيطة بفاكهة حب الملوك وإقامة عدة معارض موضوعاتية وملتقيات فكرية وفنية، بالإضافة إلى التقليد الذي دأب عليه المهرجان منذ تأسيسه والمتمثل في انتخاب ملكة حب الملوك ووصيفاتها.

كما تراهن الدورة المئوية لمهرجان حب الملوك، على المساهمة في إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية لمدينة صفرو، وإثارة فضول واهتمام الزوار لاكتشاف المزيد من سحر مدينة صفرو بأسوارها ومآثرها وأحيائها العريقة وفن عيش أهلها
حفل اختيار ملكة جمال حب الملوك سيتم يوم الأربعاء، على أن يتم الافتتاح الرسمي يوم الخميس.
في اليوم الأول من المهرجان سيتم كذلك افتتاح فضاء المعارض. وفي اليوم الثاني، سيتم تنظيم مراسيم تتويج ملكة حب الملوك ووصيفاتها، حيث ستشهد المدينة عرضا فنيا لطائرات المسيرة، وسهرة للفنان نعمان لحلو ولمياء الزايدي ومجموعة حصبة كروف.

ويم الجمعة، ستشهد المدينة أمسية فنية بمشاركة الفنان البنج ومجموعة Cerisa Basse ، والفنان محمد عدلي، والفنانة زينة الداودية.
وفي قرية الفنون الشعبية، ستشارك عدد من فرق الموسيقى التراثية في إحياء أمسية فنية، وذلك إلى جانب مجموعة ولفة الغيوان، والفنان عبد الحق العروسي، والفنان يوسف زوبيد، والفنان مصطفى أومكيل.

ويوم السبت، سيتم تنظيم حفل موكب ملكة حب الملوك، إلى جانب أمسية فنية بمشاركة الفنان حاتم إيدار، والفنان عبد العزيز أحوزار، والفنانة سعيدة شرف. وفي قرية الفنون الشعبية، سيتم تقديم فقرات من تنشيط عدد من الفرق الموسيقية التراثية.
وفي اليوم الأخيرة من الدورة، (الأحد 09 يونيو الجاري)، ستغني الفنانة سناء مرحاتي، والفنان حميد القصري، والفنان سعيد برادة.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 21 يونيو 2024 - 15:31

المغرب يفوز بجائزة ضيف الشرف في سينما أوروبا 2024

الجمعة 21 يونيو 2024 - 13:01

الأكاديمية الفرنسية تتوج المغربي عبد الفتاح كيليطو بالجائزة الكبرى للفرنكوفونية

الخميس 20 يونيو 2024 - 14:02

الرباط تحتفي بالفن والموضة في مهرجان Art du caftan

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 15:30

لمجرد وحاتم عمور يطلقان أغنية “محبوبي”