Advertisement
Advertisement

انتخابات فاس الجنوبية..حكم قضائي يجبر مرشح “السنبلة” بأداء 5 ملايين سنتيم للأمين العام لحزب “الزيتونة”

هيئة التحرير الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 18:04

معطيات مثيرة لحكم قضائي استئنافي في حق مرشح الحركة الشعبية للانتخابات الجزئية في دائرة فاس الجنوبية، “ر. ب”، تبعا لدعوى قضائية رفعها ضده الأمين العام لحزب “الزيتونة”، مصطفى بنعلي. الحكمة قضى بأن يرجع مرشح الحركة الشعبية مبلغ 5 ملايين سنتيم للأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية.

وفي التفاصيل، فإن الأمر يتعلق بمعاملة مدنية جرت بين الطرفين، حيث أقرضه بنعلي مبلغ 50 ألف درهم، وحوله له في حسابه البنكي، وقال بنعلي إنه سلك مع “ر. ب” جميع الماسطر الحبية ، لكن دون جدوى.

واعتبر “ر. ب” في دفاعه عن نفسه أن التحويل البنكي لا يعد إثباتا للدين، وأن القرض لا يثبت إلا بورقة كتابية أو عرفية، وأكد أن المبلغ هو دعم للحزب، وهذا المبلغ يتعلق بالانتخابات، في إشارة إلى الحملة التي خاضها “ر. ب” مرشحا في دائرة كرسيف للانتخابات التشريعية لـ8 شتنبر 2021.

لكن بنعلي رد بأن تمويل الحملات الانتخابية تتطلب مسطرة خاصة وينظمها قانون الأحزاب السياسية، وليس عن طريق التحويلات البنكية الشخصية، وذهب إلى أن الأمر يتعلق بدين وبأن الاجتهاد القضائي اعتبر التحويلات البنكية وسيلة لإثبات المديونية.

المحكمة أوردت أن المدعي عليه لم يقدم إثباتات تفيد أن المبلغ له علاقة بدعم انتخابي وقضت بأداء “ر.ب” لفائدة المصطفى بنعلي مبلغ خمسون ألف درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 11:00

انتخاب المغرب للرئاسة المشتركة للدورة 14 لاجتماع مجموعة العمل حول الاتجار بالبشر

السبت 22 يونيو 2024 - 08:45

البرتغال.. انتخاب المغرب رئيسا للاتحاد العالمي للتعاضد

الجمعة 21 يونيو 2024 - 23:22

بوريطة يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن

الجمعة 21 يونيو 2024 - 19:34

بوركينا فاسو تعقد “آمالا كبيرة” على المبادرة الملكية الأطلسية