Advertisement
Advertisement

بعد موجة الانتقادات بخصوص الفوضى..إدارة مهرجان الموسيقى الروحية تقدم توضيحاتها

هيئة التحرير الثلاثاء 28 مايو 2024 - 17:15

أياما على الضجة التي أثارتها سهرة الفنان العالمي سامي يوسف في “باب الماكينة”، قالت مؤسسة روح فاس إن الحفل حقق نجاحا باهرا واستقطب جماهير استثنائية، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي حالات تدافع أو أعمال عنف، بالرغم من توافد الحشود الكبيرة. 

الحفل شهد حضورًا جماهيريًا استثنائيًا بلغ 5,000 متفرج، استقطبهم الفنان من داخل المغرب وخارجه، تورد المؤسسة، وهي تحاول توضيح الصورة بخصوص الانتقادات الموجهة للمهرجان في قضية التذاكر والفوضى التي عرفتها هذه السهرة.

الحفل نظم في ساحة باب الماكينة التاريخية في الهواء الطلق، وتم توزيع الحضور على مناطق متفرقة، تتيح كل واحدة منها عددًا محدودًا من المقاعد والتذاكر وفقًا للمنطقة التي يختارها المتفرج، مع السماح لعدد محدود من الجماهير بالوقوف. إلا أنه عندما تجاوزت أعداد الجماهير الحدود القصوى المسموح بها لكل منطقة، اضطرت اللجنة المنظمة إلى اتخاذ تدابير لحفظ سلامة المتفرجين وتفادي وقوع حوادث غير مرغوب فيها. وأشارت المؤسسة إلى أنه لم يتم تسجيل أية حالات تدافع أو أعمال عنف، بالرغم من توافد الحشود الكبيرة.

المؤسسة عبرت عن أسفها الشديد لعدم تمكن عدد قليل نسبيًا من الجماهير من حضور العرض، مما سبب لهم خيبة أمل كبيرة ، وسجلت أن مثل هذه الحالات المعزولة غالبًا ما تقع في الحفلات الموسيقية المنظمة في الهواء الطلق، خاصة عندما يتعلق الأمر بفنانين مشهورين لديهم جماهير غفيرة.

وكان الفنان سامي يوسف قد تفاعل مع موجة الانتقادات التي وجهت لتنظيم السهرة، وقال في تدوينة فايسبوكية إنه لا يستطيع أن يخبر هؤلاء بمدى حزنه.
“أعلم أن الكثير منكم جاء من أماكن بعيدة واشترى التذاكر مبكرًا. حتى لو أتيت من فاس نفسها واشتريت التذاكر متأخرًا، فلا ينبغي أن يحدث هذا أبدًا”.

“بالنسبة لحاملي التذاكر منكم الذين كانوا وسط الحشد واضطروا إلى الجدال والنضال الجسدي من أجل الدخول أخيرًا، كان الوضع فظيعًا.”
وقال مخاطبا فريق إدارة المهرجان: ” لا يسعني إلا أن أسأل: كيف سمحتم بحدوث ذلك؟! وما هي المكافأة التي تقدمها لمعجبيني الذين عوملوا بهذه الطريقة السيئة؟”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 21 يونيو 2024 - 15:31

المغرب يفوز بجائزة ضيف الشرف في سينما أوروبا 2024

الجمعة 21 يونيو 2024 - 13:01

الأكاديمية الفرنسية تتوج المغربي عبد الفتاح كيليطو بالجائزة الكبرى للفرنكوفونية

الخميس 20 يونيو 2024 - 14:02

الرباط تحتفي بالفن والموضة في مهرجان Art du caftan

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 15:30

لمجرد وحاتم عمور يطلقان أغنية “محبوبي”