Advertisement
Advertisement

حرائق الغابات..خرائط يومية بدقة عالية لمواجهة الظاهرة وهذه أبرز المناطق المهددة

هيئة التحرير السبت 1 يونيو 2024 - 17:32

الوكالة الوطنية للمياه والغابات ستنكون منشغلة بشكل بارز طيلة فصل الصيف، وبشكل يومي، بمعطيات الحرائق في الغابات. وقالت، في هذا الصدد، إنها أعدت بناءاً على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية. 

الخرائط تعتمد على تحليل البيانات المتعلقة بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق؛ والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق.
تبعا لذلك، تم تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة، ومنها مناطق ذات خطورة قصوى (المستوى الأحمر) في أقاليم طنجة اصيلا، فحص انجرة، الحسيمة، الناضور، وجدة انكاد، تاوريرت، تازة، خنيفرة وبني ملال.

ومناطق ذات خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في أقاليم العرائش، شفشاون، وازان، صفرو، تارودانت، بركان، الدريوش، الرباط،الصخيرات تمارة ، سلا والقنيطرة.
وهناك درجة ثالثة تتعلق بالمناطق ذات الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم تطوان، مضيق-فنيدق واكاديرادا اوتانان.

ودعت الوكالة، في هذا الصدد، إلى توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية او العاملين بها، وكذلك من طرف المصطافين والزوار والذين عليهم أن يتفادوا أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 21 يونيو 2024 - 18:31

الوكالة الوطنية للمياه والغابات تنشر خريطة الغابات المهددة بالحرائق وتدعو إلى توخي الحذر

الخميس 20 يونيو 2024 - 17:02

كلب مسعور يقتل طفلا بنواحي تاونات ويرسل العشرات إلى المستشفى

الخميس 20 يونيو 2024 - 16:32

عظام بشرية بنواحي إقليم مولاي يعقوب..وثيقة تحدد هوية المتوفى والدرك يواصل التحقيق لفك اللغز

الأربعاء 19 يونيو 2024 - 20:00

اعتراض قارب يقل 91 مرشحا للهجرة غير النظامية قبالة سواحل الداخلة