Advertisement
Advertisement

دول تدعو إسرائيل و”حماس” إلى هدنة

Palestinians gather at the site of destroyed houses in the aftermath of Israeli air and artillery strikes as cross-border violence between the Israeli military and Palestinian militants continues, in the northern Gaza Strip May 14, 2021. REUTERS/Mohammed Salem
هيئة التحرير الأحد 2 يونيو 2024 - 08:31

دعا الوسطاء القطري والمصري والأميركي، السبت، إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) بيانا مشتركا للوسطاء الثلاثة جاء فيه: “دعت كل من دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية، كوسطاء في المناقشات الجارية لضمان وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، كلا من حماس وإسرائيل إلى إبرام اتفاق يجسد المبادئ التي حددها الرئيس (الأميركي جو) بايدن في 31 مايو 2024”.

وأضاف الوسطاء الثلاثة أنّ “هذه المبادئ تجمع مطالب جميع الأطراف في صفقة تخدم المصالح المتعددة، ومن شأنها أن تنهي بشكل فوري المعاناة الطويلة لكل سكان غزة، وكذلك المعاناة الطويلة للرهائن وذويهم”، وتابعوا بأنّ “هذا الاتفاق يقدم خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة”.

وكان بايدن اعتبر الجمعة أنّ خريطة الطريق التي قُدّمت إلى حماس الخميس عبر قطر تُمثّل فرصة ينبغي عدم “تفويتها”، مطالباً حركة حماس بقبول الاتّفاق لأنّ “الوقت لانتهاء هذه الحرب حان”.

ويتألف هذا المقترح “الشامل” من ثلاث مراحل، وتمتد مرحلتاه الأولى والثانية على مدى 12 أسبوعا.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 08:28

مسؤولة أممية: الحرب حرمت الغزيين من الغذاء والصحة وسبل العيش

الجمعة 21 يونيو 2024 - 20:34

الإيسيسكو تدعو إلى تعزيز الجهود الإنسانية للحفاظ على كرامة اللاجئين

الجمعة 21 يونيو 2024 - 18:15

تسجيل 49 حالة وفاة في صفوف حجاج تونس

الجمعة 21 يونيو 2024 - 17:45

ارتفاع عدد قتلى فيضانات جنوب الصين إلى 38