Advertisement
Advertisement

رئيس مجلس النواب يشارك بالقمة الكورية الإفريقية

هيئة التحرير الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 09:15

شارك رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، الذي يمثل الملك محمدا السادس في القمة الأولى الكورية الإفريقية، الاثنين بسيول، في حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامه رئيس جمهورية كوريا، يون سوك يول، على شرف رؤساء الوفود المشاركة في هذا الحدث.

وكان الطالبي العلمي قد وصل اليوم الاثنين إلى سيول لتمثيل الملك محمد السادس في أشغال هذه القمة التي تعقد يومي 4 و5 يونيو الجاري بمدينتي سيول وإلسان.

وتهدف هذه القمة المنظمة تحت شعار “المستقبل الذي نبنيه معا: نمو مشترك واستدامة وتضامن”، إلى بحث سبل تطوير التعاون بين كوريا والدول الإفريقية، لا سيما في مجالات الاقتصاد والطاقة والرقمنة.

وسيضطلع المغرب، بالنظر إلى موقعه الجيو-سياسي، بدور هام جدا في هذا التعاون الكوري الإفريقي باعتباره بوابة نحو القارة الإفريقية، مما يكرس الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس من أجل تعاون جنوب-جنوب ناجع ومتعدد الأبعاد.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 11:00

انتخاب المغرب للرئاسة المشتركة للدورة 14 لاجتماع مجموعة العمل حول الاتجار بالبشر

السبت 22 يونيو 2024 - 08:45

البرتغال.. انتخاب المغرب رئيسا للاتحاد العالمي للتعاضد

الجمعة 21 يونيو 2024 - 23:22

بوريطة يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن

الجمعة 21 يونيو 2024 - 19:34

بوركينا فاسو تعقد “آمالا كبيرة” على المبادرة الملكية الأطلسية