Advertisement
Advertisement

مراكش.. تأهل المنتخب الوطني إناث 2 لنهائي بطولة إفريقيا للكرة الحديدية

هيئة التحرير الأحد 9 يونيو 2024 - 16:02

أسفرت نتائج منافسات البطولة الإفريقية للكرة الحديدية في دورتها التاسعة، التي تجري أطوارها بمراكش إلى غاية 09 يونيو الجاري، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي إناث (2) إلى المباراة النهائية التي تجمعه اليوم الأحد بنظيره التونسي.

وكانت لاعبات المنتخب الوطني المغربي إناث (2)، المكون من سكينة كورار وكوثر بن عبد الله ونادية إسماعيلي وصفاء النميري، قد حققن الفوز على لاعبات المنتخب الوطني المغربي إناث (1) بحصة 13 مقابل 5، فيما فاز المنتخب التونسي إناث (منى الباجي، أسماء البلي، أحلام الحاج حسن ) عى نظيره البنيني بحصة 13 مقابل 3.

وعلى مستوى الذكور، تأهل المنتخب التونسي إلى المباراة النهائية بعدما فاز على المنتخب الوطني المغربي بنتيجة 13 مقابل 3 في مباراة حاول فيها لاعبو المنتخب المغربي (عزيز فاروق وعلي المكاوي ومحمد البجيوي وعمر الصغير) تقليص فارق النقط، في مباراة استغرقت ساعتين من اللعب، لكن الفريق التونسي تمكن من حسم النتيجة لصالحه، ليواجه في المقابلة النهائية منتخب السنغال الذي تمكن بدوره من هزم منتخب البنين بنتيجة 13 مقابل 1.

وبهذه النتيجة، اكتفى المنتخب الوطني المغربي باحتلال الرتبة الثالثة، حيث لم يستطع الظفر بهذه البطولة الإفريقية التي سبق وأن توج بها مرتين آخرها كانت ببوركينا فاسو سنة 2022.

ويعرف اليوم الأخير من البطولة الإفريقية التاسعة للكرة الحديدية، التي سجلت حضورا كبيرا للجمهور طيلة أيام البطولة، إجراء نهائي صنف التصويب بالدقة الذي يجمع في فئة الإناث لاعبة المنتخب الوطني المغربي سكينة كورار بنظيرتها التونسية منى باجي، بينما في صنف الذكور يواجه اللاعب خالد بوغريبة من تونس أحد اللاعبين من منتخب الكاميرون.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 09:01

أمرابط يكشف مصيره مع مانشستر يونايتد

الجمعة 21 يونيو 2024 - 22:27

كأس أوروبا .. التعادل السلبي يحسم مواجهة هولندا وفرنسا

الجمعة 21 يونيو 2024 - 21:33

رسميا .. موعد كأس أمم إفريقيا المغرب 2025

الجمعة 21 يونيو 2024 - 21:00

مجلس السلم والأمن.. المغرب يدعو إلى ايجاد حل سياسي دائم للأزمة بالسودان الشقيق