Advertisement
Advertisement

نيودلهي تسجل حرارة قياسية بأزيد من 49 درجة

هيئة التحرير الأربعاء 29 مايو 2024 - 14:15

شهدت العاصمة الهندية نيودلهي حرارة قياسية وصلت إلى 49,9 درجة مئوية، أمس الثلاثاء، بحسب ما أفادت به هيئة الأرصاد الجوية، بينما حذرت السلطات من نقص المياه في المدينة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، التي كانت قد أبلغت عن “موجات حر قوية” متوقعة، أن درجة الحرارة القياسية هذه سجلت في محطتي ناريلا ومونجيشبور في ضاحية نيودلهي.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى مستوى مماثل، اليوم الأربعاء، رغم أن خبراء الأرصاد الجوية توقعوا حرارة أقل بتسع درجات.

ومن المتوقع كذلك أن تتراجع درجات الحرارة في وسط وشمال غرب الهند “تدريجيا” اعتبارا من الخميس، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الهندية.

وترتفع درجات الحرارة كثيرا في الهند صيفا، ولكن باحثين أشاروا إلى أن تغير المناخ أدى إلى موجات حر أطول، وأكثر تواترا وأكثر شد ة.

من جهتها، حذرت السلطات في نيودلهي من خطر شح المياه، بينما تم قطع الإمدادات في بعض المناطق.

واتخذت السلطات، في هذا الصدد، سلسلة من الإجراءات، مثل تقليل الإمدادات بالمياه من مرتين في اليوم إلى مرة واحدة في عدد من المناطق.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 08:28

مسؤولة أممية: الحرب حرمت الغزيين من الغذاء والصحة وسبل العيش

الجمعة 21 يونيو 2024 - 20:34

الإيسيسكو تدعو إلى تعزيز الجهود الإنسانية للحفاظ على كرامة اللاجئين

الجمعة 21 يونيو 2024 - 18:15

تسجيل 49 حالة وفاة في صفوف حجاج تونس

الجمعة 21 يونيو 2024 - 17:45

ارتفاع عدد قتلى فيضانات جنوب الصين إلى 38