Advertisement
Advertisement

وزير الشؤون الخارجية النيجيري: المغرب يضطلع بدور “رئيسي” في تعزيز العلاقات الكورية الإفريقية

هيئة التحرير الأحد 2 يونيو 2024 - 16:45

أكد وزير الشؤون الخارجية النيجيري، يوسف توغار، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب يضطلع بدور “رئيسي” في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية.

وقال السيد توغار عقب المحادثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الاجتماع الوزاري المنظم في إطار الدورة الأولى للقمة الكورية-الإفريقية التي ستعقد يومي 4 و5 يونيو الجاري بسيول، إن “المغرب، الرائد في عدة مجالات، من بينها التجارة، والأعمال، يضطلع بدور رئيسي ومركزي في تعزيز العلاقات بين كوريا والقارة الافريقية”.

وأشار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى العلاقات “التاريخية” التي تجمع بين المغرب ونيجيريا، مؤكدا في هذا الصدد على الجهود التي يبذلها البلدان لفائدة السلام والاستقرار والتنمية بافريقيا.

وتطرق السيد توغار إلى مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب، فضلا عن “التعاون بين البلدين في مجالي الأسمدة والفوسفاط”، مشيرا إلى “استعداد “بلده لمواصلة العمل إلى جانب المغرب في هذا المجال”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 22 يونيو 2024 - 08:45

البرتغال.. انتخاب المغرب رئيسا للاتحاد العالمي للتعاضد

الجمعة 21 يونيو 2024 - 23:22

بوريطة يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن

الجمعة 21 يونيو 2024 - 19:34

بوركينا فاسو تعقد “آمالا كبيرة” على المبادرة الملكية الأطلسية

الجمعة 21 يونيو 2024 - 19:09

روما.. المغرب يشارك في رئاسة اجتماع وكالات الأمم المتحدة