فعاليات المجتمع المدني بمدينة سبع عيون تحتفي بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال بطعم خاص

فايس بريس
جهات
فايس بريس12 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:49 مساءً
فعاليات المجتمع المدني بمدينة سبع عيون تحتفي بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال بطعم خاص

عمر أوطامو باشا – سبع عيون 

احتفالا بالذكرى 77 لتقديم وثيقة الإستقلال المجيد ،نظمت يومه 11يناير بمقر قاعة الاجتماعات بمجلس بلدية سبع عيون ،جمعيات المجتمع المذني  ندوة حول أهمية تقديم هذه الوثيقة التاريخية في استقلال المغرب،وإتمام وحدته الترابية،ودلالاتها التاريخية والوطنية، التي تؤكد ارتباط الشعب بالملك و علاقتها بالتطورات الأخيرة للقضية الوطنية ،الاعتراف الامريكي بالصحراء المغربية،وما ستعرفه هذه المنطقة من تحولات سياسية واقتصادية وسياسية.

ساهم في تأطير هذه الندوة جلة من الأساتذة حميد الصفقي أستاذ باحث والسيد الهلالي اسماعيل رئيس المكتب التنفيذي للجبهة الوطنية للكرامة وحقوق الإنسان ومدير جريدة قلم الناس السيد يوسف السوحي وتولى السيد اسماعيل خنفور مهمة التسيير عن اللجنة المنظمة.

كما عرفت هذه التظاهرة الثقافية نقاشا جادا ومسؤولا لمختلف المتدخلين من جمعيات المجتمع المدني،كما شهدت هذه الندوة حفل تكريم المشاركين في المسيرة الخضراء يتقدمهم المناضل بلعيد والعديد من النساء،وتوزيع شواهد تقديرية على الأ ساتذة الحاضرين.

وفي الاخيرة تمت دعوة المشاركين في حضور هذه الندوة الى حفل شاي على شرف الحضور  الكريم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: