“ترقيع” الشوارع يجر الغضب على مجلس جماعة فاس

فايس بريس
منوعات
فايس بريس13 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 1:24 صباحًا
“ترقيع” الشوارع يجر الغضب على مجلس جماعة فاس

اخزو زهير

تعيش مدينة فاس، هذه الأيام، على وقع غليان واسع من طرف المواطنين، الذين أعربوا عن تذمرهم من سياسة “ترقيع” الشوارع التي انطلق فيها المجلس الجماعي للمدينة، بدل إعادة تهيئتها من جديد بسبب الحفر الكثيرة التي توجد بها.

وشرع المجلس الجماعي، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، هذه الأيام، في محاولة لـ”ترقيع” بعض الحفر الموجودة بها؛ وهو ما اعتبره عدد من المواطنين خطوة لدر الرماد في العيون، و”سياسة ترقيعية” ينهجها المجلس دون القيام بإصلاح شامل.

FB IMG 1610496678372 - فايس بريس

وندد عدد من الفاعلين الجمعويين والنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة التي همت ازقةو الشوارع فاس ، إذ اعتبروها تضييعا للمال العام من أجل تغطية حفر في الطرقات بدل إصلاح الشارع الذي يعاني منذ سنوات من هذه الوضعية.

كما اعتبر بعض مستعملي السيارات وسائقي سيارات الأجرة أن هذه الإصلاحات التي تقوم بها جماعة فاس عن طريق إعادة “تعمار الحفاري” لن تستمر طويلا، إذ إنها سرعان ما ستظهر الحفر من جديد بالنظر إلى الطريقة التي تتم بها، ناهيك عن أنها تفتقد للجمالية وتسيء إلى مظاهر الشوارع بالمدينة.

وأكد عدد من النشطاء أن المجلس الجماعي، بقيادة حزب العدالة والتنمية، يمارس سياسة “الترقيع” عِوَض الإصلاح التام، مطالبين بضرورة وقف هذه التصرفات التي تضيع المال العام دون نتيجة تعود بالنفع على المدينة.

FB IMG 1610496681696 - فايس بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: