براءة دنيا بطمة على الأبواب و دخول جهات أخرى على الخط

فايس بريس
فن وثقافة
فايس بريس13 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 1:01 مساءً
براءة دنيا بطمة على الأبواب و دخول جهات أخرى على الخط

فايس بريس ـ متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن محامي المغنية المغربية دنيا بطمة كلّف وكالة دولية للتحقيق في سير محاكمة المعنية بالأمر، مشيرة إلى أن الوكالة المذكورة، اكتشفت خطأ في العملية.

ووفق موقع “bladna.nl“، فإنه بناء على هذا المستجد، من المرجح أن تتم تبرئة دنيا بطمة من التهم المنسوبة إليها، في الجلسة التي يتم عقدها يوم 20 من الشهر الجاري.

وأضاف الموقع ذاته، أن محامي دنيا بطمة، قال إنه ليس لديه شك بشأن النظام القانوني المغربي، لكن خطأ فادحا وقع في الدعوى المرفوعة ضد المغنية، يضيف المحامي.

ويواجه المتهمون في الملف المذكور تهم ”الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، والمشاركة في ذلك، وبث، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص، وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم، والمشاركة في ذلك، والنصب، ومحاولة النصب، والتهديد بافشاء أمور شائنة، والارتشاء، والوساطة في الدعارة، وأخذ نصيب مما يتحصل عليه الغير من الدعارة، والمشاركة في إفشاء السر المهني، وإهانة هيأة منظمة، والتهديد”.

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش قد قضت، نهاية يوليوز الماضي، بإدانة دنيا باطمة، المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني “حمزة مون بيبي”، بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها، ومتهمة أخرى، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة، وسنة ونصف سجنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: