تفكيك شبكة للهجرة السرية و توقيف 46 شخصا بالقنيطرة

فايس بريس13 يناير 2021آخر تحديث :
تفكيك شبكة للهجرة السرية و توقيف 46 شخصا بالقنيطرة

فايس بريس ـ متابعة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالقنيطرة من تفكيك شبكة تنشط في الهجرة السرية، حيث تم توقيف و اعتقال 5 أشخاص من العصابة المختصة في تهجير الحالمين بالضفة الأخرى بينما تم ضبط 41 شخصا مرشحا  للهجرة غير المشروعة، من بينهم 3 نساء وقاصر ومواطن من جنسية عربية.

وأفاد بلاغ لمديرية الأمن أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة تمكنت اليوم ، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف 5 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 19 و58 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة و الاتجار بالبشر.

و جرى توقيف فردين اثنين من المشتبه فيهم خلال عملية أمنية بحي الفوارات بالقنيطرة، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى توقيف 3 من شركائهما بمنطقة صالح الرشيد الواقعة بضواحي المدينة.

وأضافت مديرية الأمن أن عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز سيارة خفيفة ودراجة نارية ثلاثية العجلات ومحرك بحري، ومجموعة من سترات النجاة، علاوة على لائحة تتضمن أسماء المرشحين للهجرة السرية والمبالغ المالية التي تم دفعها للمنظمين، فضلا عن حجز 7 حاويات تضم 300 لتر من المحروقات ومبلغ مالي قدره 20 ألف درهم؛ يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

و تم إخضاع المشتبه فيهم الخمسة و كذلك المرشحين الواحد و الأربعين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة