غياب الانارة في عز التعليم عن بعد يجعل دواوير جماعة عين الشقف في عزلة كاملة.

فايس بريس
جهات
فايس بريس25 يناير 2021آخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2021 - 3:27 مساءً
غياب الانارة في عز التعليم عن بعد يجعل دواوير جماعة عين الشقف في عزلة كاملة.

فايس بريس – عين الشقف

يعيش سكان قرى جماعة عين الشقف منذ مدة طويلة، تحت رحمة الظلام، بسبب غياب الانارة العمومية، ونحن في سنة 2021، حيث هذه الظاهرة خلفت عدة معاناة للساكنة مثل السرقة و التعاطي للمخدرات ثم الممارسات اللا أخلاقية.

وتعتبر جماعة عين الشقف، خزانا مائيا يزود المنطقة ومدينة فاس وكذا مدينة مكناس بالماء الشروب، تم تغطي غابة عين الشقف جزءا مهما من تراب الجماعة يقدر ب64 هكتارا وتتكون من أشجار الصنوبر والأوكليبتوس، هذا بالإضافة إلى وجود مساحات خضراء مهمة مغطاة بأشجار مثمرة كأشجار الزيتون واللوز على شكل ضيعات فلاحية تقدر مساحاتها ب 2077 هكتار، كما تتوفر الجماعة على منابع مائية كمنبع عين الشقف ومنبع عين السمن ويمر عبرها ثلاثة أودية وهي واد عين الشقف وواد عين السمن وواد بوركايز بالإضافة إلى عدة آبار.

هل كل هذا لا يمكن أن يوفر الانارة الى دواوير محسوبة على رؤوس الاصابع، حيث الساكنة تطالب في سنة 2021 الذي اصبح المغرب يعتمد التعليم عن بعد و نرى الان جماعة بوزنها و مقامها عاجزة عن القيام بالاصلاحات الضرورية التي تضمن على الاقل سبل العيش الكريم.

أصبح اليوم الكل يطالب من السيد رئيس جماعة عن الشقف و المسؤولين عن الجهة بالتدخل من اجل القيام بالاصلاحات الضرورية واصدار الأوامر للمصالح المختصة من أجل السهر على صيانة أعمدة الإنارة العمومية التي أصبحت تشكل خطرا على الكل و بالأخص الأطفال الصغار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: