الخميسات..غياب المرافق الترفيهية للأطفال بدفع بالعائلان للتنقل للاستفادة من فضاءات تفليت

فايس بريس27 يناير 2021آخر تحديث :
الخميسات..غياب المرافق الترفيهية للأطفال بدفع بالعائلان للتنقل للاستفادة من فضاءات تفليت

حسين مهري

في غياب الفضاءات الترفيهية العمومية الخاصة بالاطفال بالخميسات، تضطر العديد من العائلات إلى اصطحاب أطفالها والتنقل بهم إلى مدينة تيفلت المجاورة التي اصبحت قبلة لمن يود الاستفادة من جودة خدمات الترفيه وألعاب الأطفال المتوفرة بها.

ومع انطلاقة كل عطلة مدرسية بالخميسات، يجد الأطفال أنفسهم حبيسي جدران منازلهم بدل الاستفادة من مرافق اللعب واللهو حسب الفئات العمرية، حيث تبقى المساحات الاسمنية والنافورات والشوارع و الازقة المحتضن الوحيد للأطفال، خصوصا لمن لم تتوفر لهم إمكانيه التنقل إلى المدينة المجاورة. 

وتعرف مدينة الخميسات نقصا ملحوظا في المساحات المخصصة لهذا الغرض مقارنة بالنمو الديموغرافي والتوسع العمراني، كما أن معظم الفضاءات الموجودة حاليا قد سبق وتم توقيف نشاطاتها لسبب ما او تعرضت للتلف او تواجدها في مناطق بعيدة عن بعض الاحياء السكنية. كل هذه العوامل تؤرق العائلات التي ترغب في الترفيه عن أبنائها عن طريق فضاءات مخصصة.

كما أن كل المتعاقبين على تسيير جماعة الخميسات لم يسبق لهم أن اعطوا اولوية لأطفال المدينة، حيث مازال الاسمنت هو الحل الامثل الذي يتم اللجوء اليه لهيكلة الفضاءات الترفيهية والمساحات “الخضراء” حتى اصبحت المدينة عبارة عن كتل خرسانية لا تدب فيها حياة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة