المغرب يتوصل بحوالي 8 ملايين ونصف مليون جرعة من اللقاحات

فايس بريس7 مارس 2021آخر تحديث :
المغرب يتوصل بحوالي 8 ملايين ونصف مليون جرعة من اللقاحات

توصل المغرب إلى حد الآن بحوالي 8 ملايين ونصف مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مما منحه فرصة مواصلة حملة التلقيح لمدة ستة أسابيع متتالية، إذ بلغ عدد المستفيدين من التلقيح إلى خدود السادسة من مساء السبت ثلاثة ملايين و913 ألف و615 شخصا (الجرعة الأولى). وأوضحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ 578 ألفا و942 شخصا.

وقد اعتمد المغرب مبدأ التدرج بالنسبة للمستفيدين من اللقاح، وشمل في المرحلة الأولى من الحملة ،الفئات ذات الأولوية. ويتعلق الأمر بمهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة والأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

ومنذ 11 فبرايرالماضي، أعلنت وزارة الصحة عن توسيع العملية لتشمل الفئة العمرية 65 سنة فما فوق. وفي اخر فبراير تم توسيع العملية لتشمل كذلك الفئة المواطنات والمواطنين ما بين 60 و64 سنة، والحاملين لأمراض مزمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة