الخميسات .. دورة تكوينية حول “آليات التواصل السياسي” لفائدة النساء

فايس بريس22 مارس 2021آخر تحديث :
الخميسات .. دورة تكوينية حول “آليات التواصل السياسي” لفائدة النساء

فايس بريس ـ متابعة

خضعت، بالخميسات يومي السبت و الأحد (20 – 21 مارس) الجاري عدد من المنتخبات و الفاعلات السياسيات و المدنيات لدورة تكوينية، و التي تأتي ضمن مشروع ”المشاركة السياسية للمرأة بين مقومات التمكين و آليات التجويد” و الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الوطنية للتربية والتكوين بالخميسات بشراكة مع صندوق الدعم المخصصِ لتشجيع تمثيلية النساء.

و انطلقت، أشغال الدورة التكوينية وفق البروتوكول الصحي الذي يراعي احترام التدابير الوقائية و الاحترازية التي وضعتها السلطات من تباعد و التعقيم و الكِمامة.

 كما اشرف، على تاطير الدورة التي امتدت على مدى يومين الصحفي و الدكتور الباحث في العلوم السياسية محسن بنتاج الذي يشرف على تنشيط و تقديم و إعداد الربورتاجات التلفزية لفائدة العديد من البرامج.

و شهدت، الدورة حضور كل من نعيمة الشدادي نائبة رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، و فضيل نور عضوة بمجلس الجهة، بالإضافة إلى مشاركة ثلة من المنتخبات و الفاعلات السياسيات و المدنيات بإقليم الخميسات تلقين خلالها عروضا نظرية و تطبيقية حول موضوع آليات التواصل السياسي.

كما قدّمت، رئيسة الهيئة الوطنية للتربية و التكوين فتيحة الحارثي في افتتاح البرنامج فكرة شاملة حول السياق الذي تنعقد فيه الدورة التكوينية الثالثة و الأهداف العامة لمشروع المشاركة السياسية للمرأة بين مقومات التمكين و آليات التجويد.

و شكلت، الورشات النظرية و التطبيقية التي استفادت منها المشاركات فرصة لتعزيز مشاركة النساء في الاستحقاقات الانتخابية تصويتا وترشيحا، وتعزيز مشاركتهن في الحياة السياسية، وتقوية قدرات النساء في مجال تدبير الشأن المحلي، و ذلك من خلال اكتساب مجموعة من المهارات و آليات التواصل السياسي.

و يهدف، المشروع حسب اللجنة المنظمة إلى تقوية قدرات الخطابة السياسية لدى المرأة السياسية و كيفيات التأثير على الجماهير و الإسهام في محاربة الأمية الوظيفية السياسية سواء كمنتخبة في إحدى الهيئات الدستورية أو كفاعلة سياسية ذات طموح تنظيمي أو قيادي أو انتخابي و تأهيل المرأة السياسية محليا للتفاعل مع الأفراد و الجماعات و تمليكها للترسانة الدستورية و القانونية المؤطرة للمشاركة السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة