هل تؤجل الحملة الوطنية للتلقيح الانتخابات التشريعية؟

فايس بريس
رأي
فايس بريس31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 12:02 صباحًا
هل تؤجل الحملة الوطنية للتلقيح الانتخابات التشريعية؟

في ظل مسلسل التلقيح وتأخر وصول الشحنات، يبدو ان الانتخابات المقبلة لن تجرى في يونيو، بداية الصيف المقبل، كما كان مرتقبا، بالنظر إلى السرعة التي تم بها التصويت على القوانين الانتخابية، وإحالة القوانين التنظيمية على المحكمة الدستورية للبت فيها والحسم في الطعون المقدمة لها من قبل العدالة والتنمية، وأحزاب المعارضة، وإصدار حكمها قبل حلول رمضان.

وفي هذا الصدد، ذكرت الصباح أن تأخر تطعيم 70 في المائة من المغاربة، بسبب بروز مشاكل على مستوى الإمدادات التي تتكفل بها شركات أجنبية، بينها الصينية المنتجة للقاح “سينوفرام” والشركة البريطانية السويدية “أسترازينيكا”، قد يؤثر سلبيا على موعد الاستحقاقات الانتخابية، التي كانت مرتقبة في يونيو، وقد تؤجل إلى غاية الخريف بداية شتنبر.

وقالت المصادر إن أغلب الأحزاب السياسية تمني النفس برفع عدد الملقحين ضد كورونا، كي تسرع من عملها بمختلف الأقاليم، لأنه بات واضحا أن تطبيق الاحترازات الصحية أثر على تحرك الأحزاب بمختلف الأقاليم وفتح مقراتها من جديد للمواطنين، كما أن أي تأخير في تطعيم المواطنين بنسبة كبيرة سيؤثر على سير الحملة الانتخابية في ظل تطبيق الاحترازات الصحية، التي تقيد من حركة التنقل وعقد التجمعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: