القنيطرة… تجميع بيع المواشي في “سوق السبت بالساكنية”مع إعتماد تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد

فايس بريس19 يوليو 2020آخر تحديث :
القنيطرة… تجميع بيع المواشي في “سوق السبت بالساكنية”مع إعتماد تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد

عبد العزيز الناوي

بمناسبة عيد الأضحى أصدرت الجماعة الحضرية بالقنيطرة قرارا بإعداد فضاء لإستقبال وبيع الماشية، بمنطقة تسمى “سوق السبت” بالساكنية .

وحسب هذا القرار يتم منع بيع الماشية خارج أسوار هذا السوق وكذلك بمختلف المآرب والمستودعات التي كانت معتمدة في السابق خارج زمن كورونا .

وفي نفس السياق فإن هذا القرار جاء بناء على المجهودات الحثيثة التي تتبعها السلطات المعنية للقضاء على فيروس كورونا، والتي ترتكز بالأساس على حظر التجمعات الغير المسؤولة في تفشي فيروس كورونا ، كما أكدت السلطات الاقليمية بالقنيطرة أنه يتعين على الوافدين على هذا السوق النموذجي سوق السبت ،من مربي الماشية والزبائن،الإلتزام التام بشروط السلامة الصحية، بإرتداء الكمامات والحفاظ على مسافات الأمان وإستعمال مواد التعقيم، لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1441 “2020”، التي أعلنت عليها يوم 22 أبريل الماضي، عرفت إقبالا كبيرامن طرف الكسابة ومربي الأغنام ، إذ شملت ترقيم 972000 رأس بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأكدت نفس الوزارة أنه تم تعزيز مراقبة الأعلاف والأدوية المستعملة بالضيعات والمزارع الخاصة وكذا مياه شرب الأضاحي بالإضافة إلى عملية نقل فضلات الدجاج في المحاور الطرقية، مشددة على أنه في حال وقوف مصالح المكتب على أي مخالفة في هذا المجال سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة الجاري بها العمل حسب القوانين المعروفة في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة