السلطات المحلية بفاس تكثف من عمليات التحسيس بخطورة تفشي كوفيد-19

فايس بريس15 أغسطس 2020آخر تحديث :
السلطات المحلية بفاس تكثف من عمليات التحسيس بخطورة تفشي كوفيد-19

فايس بريس_متابعة

قامت السلطات المحلية بفاس بإطلاق عملية مكثفة للتحسيس بخطورة انتشار فيروس كرونا المستجد (كوفيد- 19)، وذلك في ظل تطورات الوضعية الوبائية للجائحة على مستوى المدينة.

وعاينة فايس بريس أن هذه العمليات التحسيسية، التي تم إطلاقها بتعليمات وتتبع مباشر من والي الجهة فاس مكناس ، وعامل عمالة فاس، تروم التوعية بأهمية الالتزام الجماعي والاحترام التام للتدابير الوقائية التي فرضتها السلطات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبهذه المناسبة، وأمام بعض التراخي المسجل أخيرا عند بعض ساكنة العاصمة العلمية، فإن مصالح الولاية جددت نداءها لساكنة مدينة فاس، بضرورة الالتزام التام بالتدابير الوقائية المعتمدة.

ويتعلق الأمر بغسل اليدين باستمرار، والوضع الإجباري للكمامة بشكل صحيح ، والتباعد الاجتماعي مع الحفاظ على مسافة الأمان ، فضلا عن الحد من التنقلات إلا للضرورة القصوى، وتفادي بعض الظواهر السلبية التي تساهم في تفشي الوباء، خاصة تجمعات الشباب بمداخل الأزقة والأحياء لصون سلامتهم الصحية  وسلامة عائلاتهم وأقاربهم.

وأشار المصدر، إلى أنه موازاة مع جهود التوعية، تقرر تكثيف عمليات المراقبة من طرف المصالح المختصة لزجر كل المخالفات لما تشكله من خطر على الصحة العامة، وذلك وفق الضوابط القانونية (عدم وضع الكمامة، التجمعات  عدم احترام قواعد الوقاية والتباعد والتوقيت خاصة بالمقاهي والمحلات التجارية)، فضلا عن تكثيف المراقبة على التنقلات على مستوى مداخل المدينة وبين الأحياء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة