Advertisement
Advertisement

منظمة الصحة العالمية تشيد بالجهود الدولية للتوصل إلى اتفاق حول الجوائح

هيئة التحرير الخميس 30 مايو 2024 - 21:02

أشادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بالتقدم الذي أحرزته الدول الأعضاء خلال العامين الماضيين لوضع اتفاق لمكافحة الجوائح وتعزيز اللوائح الصحية الدولية.

وذكرت المنظمة، في بيان، أن الحكومات المشاركة في الدورة الـ 77 لجمعية الصحة العالمية تجري محادثات مكثفة لتعزيز هذين الهدفين لتعزيز قدرة العالم على الوقاية من خطر الأوبئة المستقبلية ومجابهتها.

وأضاف المصدر ذاته أن الدول الأعضاء في جمعية الصحة العالمية وافقت على مواصلة العمل خلال هذه الدورة التي ستختتم أعمالها في فاتح يونيو القادم على وضع الصيغة النهائية لمجموعة التعديلات التي أجريت على اللوائح الصحية الدولية لعام 2005 والاتفاق على توقيت إبرام الاتفاق الجديد حول مكافحة الأوبئة.

وتعكف منظمة الصحة العالمية لأول مرة على دراسة البند 4ر13 من جدول الأعمال لصياغة مشروع اتفاق جديد حول مكافحة الجوائح تمهيدا لاعتماده.

وجددت الدول الأعضاء التأكيد في هذه الدورة على أن العالم بحاجة إلى اتفاق جديد بشأن تجنب الجوائح مبني على مبادئ الإنصاف والسيادة والوقاية والتأهب والاستجابة السريعة لضمان حماية الأجيال القادمة من خطر الأوبئة المستقبلية الحتمية.

كما شددت على أن الاتفاق على لوائح صحية دولية محدثة هو أمر ضروري لضمان الأمن الصحي العالمي.

وانطلقت اجتماعات الدورة الـ 77 لجمعية الصحة العالمية في 27 ماي الجاري بجنيف وتستمر حتى فاتح يونيو القادم، تحت شعار “الجميع من أجل الصحة والصحة من أجل الجميع”.
 

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 15:59

محكمة فرنسية تقضي بتعليق قرار استبعاد الشركات الإسرائيلية من معرض الأسلحة “

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 15:15

قادة الاتحاد الأوروبي يرجئون حسم تولي المناصب العليا بالتكتل

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 14:47

فرنسا.. انتعاش الإصابات بكوفيد عشية الألعاب الأولمبية

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 14:30

انتشال جثتين وإنقاذ أكثر من 1800 مهاجر قبالة السواحل التونسية