Advertisement
Advertisement

19 منظمة دولية تحذر من “مجاعة وشيكة” في السودان

هيئة التحرير السبت 1 يونيو 2024 - 15:16

حذرت 19 منظمة إنسانية دولية، الجمعة، من حدوث “مجاعة وشكية” في السودان، حال استمرار أطراف الصراع في منع الوكالات الإنسانية من تقديم الإغاثة للمحتاجين.

جاء ذلك في بيان مشترك وقع عليه رؤساء 19 منظمة إنسانية عالمية، 12 منها أممية، وفق ما ذكره موقع “أخبار الأمم المتحدة”.

وفي البيان، حذرت المنظمات الدولية من أن “زيادة العقبات أمام تقديم المساعدات بصورة سريعة وواسعة النطاق تعني أن المزيد من الناس سيموتون”.

ودعت الوكالات الإنسانية الأطراف المتحاربة إلى “حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية واعتماد وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد”.

ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات “الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي” حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وفي مؤتمر صحفي بجنيف، قال متحدث مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) يانس لاركيه، إن “المجاعة في السودان من المرجح أن تترسخ في أجزاء كبيرة من البلاد، حيث سيفر المزيد من الناس إلى البلدان المجاورة، وسيتعرض الأطفال للمرض وسوء التغذية، وستواجه النساء والفتيات مزيدا من المعاناة والمخاطر”.

وأكد المتحدث الأممي أن “نحو 18 مليون شخص في السودان يعانون بالفعل من الجوع الشديد، ويعاني 3.6 ملايين طفل من سوء التغذية الحاد”، وفق البيان.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 15:59

أوكرانيا توقف مسؤولا إقليمي بتهمة التخابر مع روسيا

السبت 15 يونيو 2024 - 15:45

تركيا: تجميد أصول 3 أشخاص لتمويلهم منظمات إرهابية

السبت 15 يونيو 2024 - 14:30

أبو عبيدة: “ندعو الحجاج في بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين”

السبت 15 يونيو 2024 - 14:15

وزير مالية فرنسا: سنعاني أزمة مالية إن فاز اليمين المتطرف