Advertisement
Advertisement

السيسي يقبل استقالة الحكومة ويكلف مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

هيئة التحرير الإثنين 3 يونيو 2024 - 14:00

كلف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لاثنين، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، بعدما قدم الأخير استقالة حكومته، حسبما أعلنت الرئاسة المصرية.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن السيسي استقبل مدبولي، الذي قدم استقالة الحكومة، مشيرة إلى أن “السيسي كلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية”.

ووفق البيان فإن تكليفات السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، تشمل “مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات”.

وأشارت إلى أن السيسي كلف أيضا الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

يذكر أن حكومة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري تولت المسؤولية في يونيو عام 2018، وشهدت الحكومة تعديلات أكثر من مرة.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 11:45

مجموعة السبع تدعو حماس الى الموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 08:31

بايدن: حماس لا تزال العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف النار في غزة

الخميس 13 يونيو 2024 - 22:03

الفيضانات في امريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تغمر أرجاء المنطقة

الخميس 13 يونيو 2024 - 21:00

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في جنين