Advertisement
Advertisement

وفاة سجين بسبب أشغال تسليك مجرى للصرف الصحي..إدارة سجن الأوداية : حادثة شغل وهذا ما وقع

هيئة التحرير السبت 8 يونيو 2024 - 16:59

قدمت إدارة سجن الأوداية بمراكش توضيحات بخصوص ما أسمته مغالطات روجتها إحدى الجمعيات الحقوقية بخصوص وفاة سجين بالمستشفى الجامعي محمد السادس. وقالت إنه بتاريخ 29 ماي 2024، تم تسجيل حادثة إغماء لسجين يعمل بالأشغال العامة بالمؤسسة (الكلفة)، كان يحاول تسليك مجرى للصرف الصحي، كما سجلت حالة إغماء مماثلة لسجين حاول التدخل لإسعاف السجين الأول، حيث تم تسجيل الحادثة كحادثة شغل وتبليغ النيابة العامة المختصة.

وتم نقل المعنيين بالأمر إلى مصحة المؤسسة من أجل تقديم الإسعافات الأولية لهما، ومن تم نقلهما إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش. وبعد تحسن الحالة الصحية لأحد المعنيين بالأمر تم إرجاعه إلى المؤسسة، بينما تم الاحتفاظ بالسجين الثاني تحت التتبع الطبي، قبل أن توافيه المنية يوم الجمعة 7 يونيو 2024، حيث قامت إدارة المؤسسة بإبلاغ عائلته والجهات المختصة بحالة الوفاة.

وذكرت إدارة السجن أن الادعاءات التي يروجها رئيس الجمعية ، وهو نزيل سابق بالمؤسسة، ما هي إلا محاولات لتشويه صورة المؤسسة وسمعة العاملين بها، علما أنه خلال فترة اعتقاله كان يتمتع بظروف اعتقال عادية، شأنه في ذلك شأن بقية النزلاء.

وذكرت الإدارة بأنها سبق لها أن تفاعلت مع بعض وسائل الإعلام وقدمت توضيحات بخصوص حادثة الشغل التي حصلت بالمؤسسة، إلا أن رئيس الجمعية المعني تجاهل تلك التوضيحات وأصر على ترويج مغالطاته، معتبرة بأن الأمر يعكس فقط ما يحمله هذا السجين السابق من أحقاد على إدارة المؤسسة والعاملين بها.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 15:01

باكالوريا.. ضبط 58 متورطا في تسريب الامتحانات والمساعدة في الغش

السبت 15 يونيو 2024 - 13:45

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

السبت 15 يونيو 2024 - 11:15

” كوفيد19″ : وزارة الصحة تعلن تسجيل 27 حالة إصابة جديدة

السبت 15 يونيو 2024 - 08:15

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت