طنجة.. دار مزاد تنظم مزاد علني لفائدة صندوق كوفيد 19

فايس بريس19 يوليو 2020آخر تحديث :
طنجة.. دار مزاد تنظم مزاد علني لفائدة صندوق كوفيد 19

أيوب لغليض – طنجة

نظمت مدينة طنجة يوم امس السبت 18 يوليوز 2020، بدار “مزاد آند آرت” مزادا علنيا لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

حيث شارك العديد من الفنانين في هذه المبادرة التضامنية، مايفوق خمسة و أربعون فنانا من كل أنحاء المغرب، و تم تحويل جميع المبالغ المتحصل عليها للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، كما أكد مدير المزاد “شكري بنتاويت أن هذا الحدث، ما كان ليكون لولا تبرعات كبار الفنانين المغاربة والأجانب، من رسامين تشكيليين ونحاتين، وذلك بهدف جمع اكبر قدر من المساهمات لفائدة الصندوق.

و أضاف المسؤول عن المزاد اشتغلنا مدة 3 أشهر لجمع هذه المجموعة المكونة من 56 عملا فنيا، من بينها لوحات و صور و مجموعة من الكتب إلى أن بعض الأشخاص شاركوا في العملية من خلال تبرعات، فيما وهبت أروقة فنية في العديد من المدن المغربية لوحات للفنانين المتعاملين معها مثل الدار البيضاء و فاس و آخرون، حيث أعتبرت الرسامة هبة خمليشي، الفنانة الأصغر سنا من بين المشاركين في المزاد الخيري، أنها “ليست المرة الأولى التي تشارك فيها في مزاد علني، بعد مرة أولى في مزاد لفائدة الأطفال، لكن هذه المرة من أجل قضية وطنية،

ألا وهي مكافحة جائحة كوفيد 19″، حيث عبرت عن سعادتها للمشاركة في هذا العمل الانساني الاستثنائي من التضامن في إطار الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، إضافة إلى رسومات على الورق ولوحات تشكيلية من مختلف المدارس، أيضا صورا فوتوغرافية وخمس كتب حول المغرب واثنين من المطبوعات الحجرية.

ويذكر، ان المزاد العلني قام بجمع أزيد من مليون درهم، والتي سيتم تحويلها بالكامل إلى الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة