سلطات عين الشقف توزع كمامات على المواطنين وتدعوهم لاحترام التدابير الوقائية

فايس بريس20 أغسطس 2020آخر تحديث :
سلطات عين الشقف توزع كمامات على المواطنين وتدعوهم لاحترام التدابير الوقائية

 

اخزو زهير

قامت السلطات برئاسة السيد الباشا باشوية عين الشقف و قائد قيادة عين الشقف و قائد قيادة رأس الماء مدعوما باعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة و رجال الدرك الملكي و فعاليات المجتمع المداني، بتوزيع كمية كبيرة من الكمامات على المواطنين، عشية مساء أمس الاربعاء.

ويشار أنه مراعاة لتطورات الوضعية الوبائية لجائحة كوفيد 19 على مستوى جماعة عين شقف وبتعليمات وتتبع مباشر من والي الجهة فاس مكناس وعامل اقليم مولاي يعقوب ، تم إطلاق عملية تكثيف التوعية والتحسيس بخطورة انتشار عدوى فيروس “كوفيد 19.

وقد عاينت “فايس بريس” مختلف مراحل هذه الحملة التحسيسية التي استهدفت جماعة عين شقف، حيث كان التركيز منصبا على الأماكن التي تعرف تجمعات للمواطنين من قبيل المقاهي و المطاعم ومحلات التجارة ، ومختلف المرافق التجارية النشيطة مع توزيع كمامات بالمجان و تعقيم فضاءات عمومية، في مبادرة إستحسنها كل الموطنين، الذين بادروا إلى دعم السلطات العمومية في معركتهم اليومية والمتواصلة ضد الوباء، ودعم مختلف النداءات التي دعت اليها جمعيات المجتمع المدني باستعمال مكبرات الصوت قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم ارتداء الكمامة، واحترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس، وضرورة التقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد.

وتسهر السلطات خلال حملاتها على حث المواطنين على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية، ورفع الوعي بأهمية الالتزام الجماعي بالتدابير الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أمام التراخي المسجل أخيراً عند بعض الساكنة.

و اكد فاعل جمعوي في تصريح ل”فايس بريس”، أن هذه الحملات تشكل وسيلة ناجحة لتحسيس المواطنين إزاء أهمية الوعي بخطر عدم التقيد بالتدابير الصحية المنصوص عليها من قبل السلطات لمكافحة جائحة ( كوفيد -19 ) . وأضاف أن كل فاعلين الجمعويين بجماعة عين شقف يسهرون إلى جانب رجال السلطة المحلية على نشر الرسائل الموجهة، إلى تشجيع الأفراد على الامتثال لتوصيات وتوجيهات السلطات المختصة، ومن جهة أخرى ، توضیح المنهجية الوقائية الواجب اتباعها ، من خلال ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي والتعقيم المستمر لليدين . وشدد على أن ساكنة يجب أن يعرفوا أن المعركة ضد الفيروس متواصلة رغم رفع الحجر الصحي ، فإن الحيطة واليقظة يجب أن تتواصل لتفادي أية إصابة أو عدوى وأكد، في هذا الإطار ، على الوضعية الحساسة الحالية التي لا تسمح بأي تراخي من طرف المواطنين المطالبين بالتحلي بالمسؤولية والوعي ” . وخلص إلى أن ” احترام الجميع للتدابير الوقائية والصحية سيساهم في حماية والحفاظ على حياتنا وحياة الآخرين ” .

https://youtu.be/XP8MezbrpNw

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة