“الكاف” تسعى للنهوض بكرة القدم وتعزيز الحوكمة لتحسين صورتها إقليميا ودوليا

هيئة التحرير21 يونيو 2021آخر تحديث :
“الكاف” تسعى للنهوض بكرة القدم وتعزيز الحوكمة لتحسين صورتها إقليميا ودوليا

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، أن قيادة الكاف الجديدة تسعى منذ انتخابها في مارس الفارط لجعل كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميا، مشددا على الالتزام بعدم تكرار بعض المعاملات والسلوكات التي مست بصورة الهيئة القارية الكروية.

وأوضح باتريس موتسيبي في بيان على الموقع الإلكتروني للكاف أنه “أصبح واضحا للقيادة الجديدة بعد إجراء عدة اجتماعات مع الرعاة الحاليين والمحتملين والقطاع الخاص وبعض رؤساء الدول والحكومات الأفارقة وأصحاب المصلحة في كرة القدم، أن لديهم تصورا سلبيا عن الهيئة في ما يتعلق بالحوكمة والتدقيق والممارسات الأخلاقية والمالية والإدارية الرشيدة”.

وأضاف أن هذه التصورات السلبية تم تأكيدها من خلال إدانة تقرير مؤسسة “برايس ووترهاوس كوبرز” الذي حدد بعض المعاملات والسلوك غير المنتظم وغير الأخلاقي وغير اللائق.

وكانت نتائج تحقيقات المؤسسة الإنجليزية قد تحدث عن شبهات فساد واختلاس أموال وخروقات كبيرة في الكاف في فترة رئاسة الملغاشي احمد احمد. وتحدث التقرير كذلك عن أن لجنة التدقيق واجهت صعوبات في الوصول إلى هذه الخروقات في غياب مستندات حول مصروفات أُنفقت من دون سبب”.

وفي النهاية ، يقول موتسيبي “يجب أن يؤدي ذلك إلى اعتبار الكاف اتحادا محترما ينفذ ويلتزم بأفضل الممارسات العالمية للحوكمة والتدقيق والأخلاقيات والمالية والإدارية، مما يجعله جاذبا للرعاة والشركاء الحاليين والمحتملين”.

وأشار إلى أنه من المهم أيضا أن تكون جودة المسابقات التي ينظمها الكاف تنافسية عالميا، وجذابة للمشاهدين والأطراف المهتمة في إفريقيا والعالم.

وفي هذا الصدد كشف أنه سيتم اتخاذ خطوات من أجل تحسين الكفاءة والاحتراف في مسابقات الكاف والاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم الأفريقية، والتأكد من وجود ملعب معتمد من الفيفا في كل اتحاد عضو في الكاف، وبناء وتعزيز العلاقات مع الرعاة والشركاء الحاليين والمحتملين، والاستثمار في الشباب ومستقبل كرة القدم الأفريقية، وتطوير وتنمية كرة القدم النسائية، وحماية النزاهة والاحتراف في التحكيم.

وأكد البيان أيضا أن تطوير وتعزيز كرة القدم في المدارس والاستثمار في الشباب أمر حتمي لمستقبل كرة القدم الأفريقية.

ووعد رئيس الكاف بالاهتمام كذلك بالقضايا المتعلقة بحقوق وسائل الإعلام والبث بشكل جاد “لأن هذا مصدر مهم للتمويل سواء بالنسبة للكاف أو للاتحادات الأعضاء والهيئات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة