الخميسات .. حملةٌ واسعةٌ لمنع احتفالات عاشوراء و فرض التدابير الإحترازية

فايس بريس29 أغسطس 2020آخر تحديث :
الخميسات .. حملةٌ واسعةٌ لمنع احتفالات عاشوراء و فرض التدابير الإحترازية

حسين مهري

شنَّت، السُلطات المحلية بمدينة الخميسات يومهُ الإثنين 29 غشت الجاري الموافق ل 9 محرم 1442، أكبر حملة ميدانية ضد جميع أنواع المظاهر المرتبطة بعاشوراء كالمفرقعات والإطارات المطاطية، بالإضافة إلى مراقبة المقاهي و حركة التجول و إرتداء الكمامة و احترام مسافة الأمان و التدابير الوقائية التي أوصت بها السُلطات العمومية.

و عاينت كاميرا فايس بريس باشا مدينة الخميسات و العميد المركزي للأمن الوطني و قُياد المقاطعات و القوات العمومية في حملة ميدانية بشوارع المدينة، في إطار التدابير الإحترازية الرامية إلى الوقاية و الحد من انتشار وباء كورونا، و ذلك تفعيلا لما تقرر خلال الإجتماع المنعقد بباشوية الخميسات بتاريخ 27 / 8 / 2020.

استهدفت، الحملة الميدانية منع بيع و استعمال الألعاب النارية من مفرقعات و شهوب اصطناعية بالنفوذ الترابي لمدينة الخميسات، و منع إقامة طقوس الشعالة، و منع حلقات الغناء و الأهازيج بالأحياء السكنية و التجمعات.

كما قامت، السُلطات المحلية بحجز العشرات من الإطارات المطاطية “عجلات السيارات” من الحجم الكبير، التي يجمعها القاصرون لغرض إضرام النار فيها خلال لليلة عاشوراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة