رشيد الفايق: يسائل وزير الداخليه و يتتبع شؤون ساكنة مدينة فاس عن قرب

فايس بريس31 أغسطس 2020آخر تحديث :
رشيد الفايق: يسائل وزير الداخليه و يتتبع شؤون ساكنة مدينة فاس عن قرب

فايس بريس_متابعة

وجه النائب البرلماني عن فاس الجنوبية رشيد الفايق، سؤالا كتابيا إلى السيد وزير الداخلية عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من اجل إحداث مركز للوقاية المدنية بمقاطعة جنان الورد و كذا جل المقاطعات بالنفوذ الترابي لفاس، بعدما توفي أمس الأحد طفلين بالغين من العمر قيد حياتهما 8 و 11 سنة، على إثر نشوب النيران بمنزلهما .

و قد أكد رشيد الفايق بأن السبب وراء خسارة هذين الطفلين راجع إلى عدم وجود تدخل رجال الوقاية المدنية في الوقت المناسب و ذلك بسبب غياب مركز للوقاية المدنية بجنان الورد، و الذي كان من الممكن أن يقتصر الوقت على رجال الإطفاء و القدوم في وقت قصير و إنقاذ الأرواح التي راحت ضحية هذا الحادث المأساوي.

و في وقت سابق أمس الاحد كانا الطفلين الهالكين بمنزلهما رفقة والدتهما لحظة اشتعال النيران، التي اندلعت حسب السلطات التي فتحت تحقيقا حول الحادث، إثر تماس كهربائي بين شاحن هاتف وقنينة غاز، وهو ما أدى إلى وفاة الطفلين اختناقا فيما أصيبت والدتهما بجروح بليغة نقلت على إثرها إلى المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة