عامل إقليم السمارة يجتمع برابطة التعليم الخصوصي فرع السمارة

فايس بريس5 سبتمبر 2020آخر تحديث :
عامل إقليم السمارة يجتمع برابطة التعليم الخصوصي فرع السمارة

هشام العباسي / العيون

ترأس السيد عامل اقليم السمارة مساء يوم الجمعة 04 شتنبر 2020 اجتماعا تنسيبقيا مع الفرع الاقليمي لرابطة التعليم الخاص فرع السمارة ، وقد استهل اللقاء بكلمة للسيد حميد النعيمي عامل اقليم السمارة ، أشاد من خلالها  بالعمل الجبار الذي تقوم به المؤسسات الخصوصية بالسمارة باعتبارها شريكا استراتيجيا و حيويا للمنظومة التربوية منوها بالجهود المبذولة من طرف الاطر الادارية و التربوية لهذه المؤسسات بمختلف اسلاكها.

مشيرا إلى مختلف الاجراءات والتدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي الحالي الذي يمر في ظروف استثنائية فرضتها تطورات الوضعية الوبائية على المستوى الوطني والدولي.

كما ذكر بالنظام التربوي المعتمد على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء و المتمثل في التعليم بالتناوب ، و وجه السيد عامل الاقليم السادة اعضاء الرابطة الى تعبئة جميع الامكانات البشرية و المادية و تاطير و توعية المحيط المدرسي و جميع زوار المؤسسات الخصوصية و روادها لانجاح الدخول المدرسي.

وبعد مناقشات مستفيضة ، إحاطة وتحليلا للوضعية الراهنة ، عبر السادة أعضاء الرابطة عن إرادتهم للاجراة الفعلية للنمط التربوي المعتمد ، والانخراط الفعلي ،إلى جانب كل الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية بالاقليم ، من اجل ضمان جاهزية كل مؤسسة تعليمية للانتقال من نمط تربوي إلى أخر حسب تطورات الوضعية الوبائية محليا.

كما كان اللقاء مناسبة لبسط مجموعة من الاقتراحات والأفكار من اجل تدليل بعض الصعوبات والاكراهات المرتبطة بالدخول التربوي الحالي في ظل الوضعية الاستثنائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة