شوارع طنجة بتاكسيات “مزورة” ورابطة حقوقية تطالب بملاحقة مستعملي هذا الفعل المخالف للقانون

فايس بريس10 سبتمبر 2020آخر تحديث :
شوارع طنجة بتاكسيات “مزورة” ورابطة حقوقية تطالب بملاحقة مستعملي هذا الفعل المخالف للقانون

أيوب لغليض – طنجة

عرفت مدينة طنجة في هذه الايام ظاهرة جديدة لبعض الاشخاص يستغلون سياراتهم الخاصة مصبوغة باللون الخاص بسيارات الأجرة “الحجم الصغير” وهي تعمل بشكل عشوائي بالمدينة والناس لا تفرقون بينهم و بين سيارة الاجرة الحقيقية.

وقامت الرابطة الحقوقية للمستهلكين بطنجة بالتدخل حول هذا الموضوع، حيث تأكد أن أصحاب هذه السيارات، يشتغلون كانهم يملكون (التاكسي) مستغلين ساعات الاكتضاظ التي يتزايد فيها الطلب على النقل العمومي بالمدينة.

وأضافت الرابطة، أن هذه الحيلة التي يقومون بها تنطلي على كثير من المواطنين وخصوصا المسنين، معتبرة أن هذا الفعل المخالف للقانون نصبا و تزويرا لمهنة مؤطرة بالقانون، حيث لفتت للمخاطر الذي يمكن أن تتعرض لها الزبائن معتقدين انهم داخل سيارة أجرة مؤمنة ومحمية بالقانون، كما يحمل سائقها رخصة خاصة و بطاقة مهنية تسمح له بمزاولة هذه المهنة.

وطلبت الرابطة بدورها، من السلطات العمومية التدخل في الموضوع ” من أجل وقف هذه التصرفات المنافية للقانون والمتعلقة باستغلال مهنة شريفة تعتمد على التنقيط اليومي للسائقين والمراقبة الدائمة من طرف شرطة مركز سيارات الأجرة التابعة لمديرية الأمن الوطني، مطالبة بدوريات أمينة تعمل على ضبط المخالفين، كما نقترح إصدار قرار ولائي يمنع منعا كليا استعمال اللون الخاص بسيارات الأجرة من طرف العموم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة