ابتدائية فاس تؤجل ملف ابتزاز النائب البرلماني رشيد الفايق و الفيديوهات جاءت بالتزامن مع سفره الى فرنسا من اجل العلاج

فايس بريس15 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ابتدائية فاس تؤجل ملف ابتزاز النائب البرلماني رشيد الفايق و الفيديوهات جاءت بالتزامن مع سفره الى فرنسا من اجل العلاج

فايس بريس_متابعة

قررت المحكمة الإبتدائية بفاس أمس الاثنين 14 شتنبر، تأجيل الملف الجنحي الذي يتابع فيه موظف بجماعة فاس رفقة ابن اخته و صديقه المنتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار و المتابعين فيه جميعا بتهمة ابتزاز النائب البرلماني و رئيس جماعة اولاد الطيب و المنسق الاقليمي لحزب الحمامة بفاس رشيد الفايق .

وقد قررت هيئة المحكمة بابتدائية فاس وذلك عن طريق المحاكمة عن بعد تأجيل ملف الابتزاز مدة اسبوعين آخرين و ذلك بناءا على طلب هيئة دفاع المتهمين الى حين الاطلاع على الملف.

و قد تم في وقت سابق من الاسبوع الماضي ابتزاز البرلماني التجمعي رشيد الفايق بطلب مبلغ 50 مليون سنتيم كفدية من طرف بعض المناضلين الوافدين مؤخرا على حزب الحمامة و القريبين جدا من رئيس جماعة اولاد الطيب، حيث استغلوا تقربهم منه و اقتحام عالمه بالابتزاز للرضوخ إلى مطالبهم الغير مشروعة و ذلك بطلبهم بتوظيف فتاة تعيش الفقر من عائلة جد محافظة تم تضليلها من طرفهم و استغلوها من أجل الوصول لأهدافهم عبر اعتماد الابتزاز و التشهير بواسطة فيديوهات مفبركة.

و بعد أن خرجت الشابة بفيديوهات تبرئ البرلماني رشيد الفايق من التهم التي وجهتها له و قدمت اعتذارها زيادة على تقديمها تنازلا و تبريئا في الموضوع الذي تم دفعها للقيام به من طرف المتهمين، خرجت بعض المنابر الإعلامية بإشاعات تفيد بأن رشيد الفايق فر هاربا إلى فرنسا بعد تسريب الفيديوهات التي نشرتها الفتاة تتهمه فيها، لكن و في الحقيقة فهذه المهزلة جاءت في الوقت الذي صادف موعدا طبيا بالديار الفرنسية سبق للبرلماني التجمعي و المنسق الإقليمي لحزب الأحرار بفاس أخذه مع طبيبه منذ أزيد من شهرين .

لذلك وجب على مرتزقة الجسم الإعلامي و الذين يخدمون أجندات حزبية و سياسية من أجل إبرام الاتفاقيات دفع العديد منهم إلى ترويج المغالطات من أجل تحقيق المبيعات بالنسبة للجرائد الورقية و الحصول على البريمات عن طريق الكذب و البهتان تقديم المعطيات بشكل حقيقي و مؤكد لتفادي تضليل الرأي العام.

كمايقول عز وجل في كتابه الكريم:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ. صدق الله العظيم ( سورة الحجرات) .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة