فضيحة تمثال المهدية تصل إلى كبريات الصحف البريطانية

فايس بريس18 سبتمبر 2020آخر تحديث :
فضيحة تمثال المهدية تصل إلى كبريات الصحف البريطانية

عبد العزيز الناوي

ما زالت تداعيات فضيحة النصب التذكاري بجماعة مهدية القنيطرة تلقي بظلالها على الساحة الوطنية وتعدتها ألى كبريات الصحف العالمية، حيث نشرت صحف عالمية مشهورة صور النصب التذكاري المحدث لكثير من الجدل والسخرية بالمغرب ، المشيد من طرف مجلس جماعة مهدية بإقليم القنيطرة.

وفي نفس السياق تطرقت صحف بريطانية مشهورة منها دايلي مايل”Dailly mail “و “The sun”ذي صن إلى النصب التذكاري الخادش للأخلاق ، والذي وصفته بالبورنوغرافي، حيث ذكرت أن المسؤولين بالمدينة القريبة من مدينة القنيطرة، المشيد بها التمثال المثير للجدل سرعان ما سارعوا إلى هدم التمثال .

وذكرت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية أن السكان المحليين غاضبون على صرف الأموال في مثل هكذا تفاهات، في الوقت الذي تعاني فيه الجماعة من خصاص مهول في قطاعات مختلفة.

وأضافت هذه الأخيرة أن النصب شبيه بعضو ذكري، وهو ما أثار سخرية و انتقاد المغاربة على حد قولها، مشيرةً إلى أن الفكرة حسب سكان المهدية جاءت من رئيس المجلس البلدي المنتخب حديثًا .

كما شارت صحيفة “ذي صنThe sun” البريطانية، أن سلطات مهدية دمرت التمثال المثير للجدل و هو عبارة عن أسماك على شكل “قضيب” على حد تعبير الجريدة.

و ذكرت أن السكان المحليين اشتكوا من التماثيل “الإباحية” ، و طالبوا المسؤولين بإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها المنطقة.

كما تناولت صحف أخرى هذا الموضوع مثل “The street journal” “ذي ستريت جورنال” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة