بوعرفة: الماء و الكهرباء في ظل الوباء

فايس بريس24 سبتمبر 2020آخر تحديث :
بوعرفة: الماء و الكهرباء في ظل الوباء

قاسم حدواتي

بدأت حمى الإحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء في مدينة بوعرفة، بعدما فوجئت كثير من الأسر بالٱرتفاع المهول لأسعار فواتير الاستهلاك خلال الأشهر الأخيرة و الحجر الصحي، ما هو ما يخلّف موجة استياء عارمة في صفوف البوعرفاويين الذين يكابدون معاناة العيش خصوصا و المنطقة تعرف ركودا اقتصاديا .

أصوات تستنكر غلاء الفواتير صارخة “هذا ظلم…، معنديش…، مشاهد عايناهاأمام إحدى وكالات أداء واجبات الفواتير.

“لدي أربعة أبناء، ليس لدي مدخول قار، لا أستطيع اقتناء الأدوات المدرسية”، هذا ما تحدثت لنا إحدى الزبونات التي دخلت في صراخ هستيري ممزوج بالتحسر والمرارة، بعد أن صدمت بفاتورة غير معقولة حسب قولها بلغت 600درهم”، داعية مسؤولي الوكالة إلى تسوية وضعيتها.

زبون آخر يستغرب الفاتورة التي توصل بها، معبرا “معنديش باش نخلص وأنا ثلاثة أشهر بدون عمل، ولو توفرت على السيولة المالية، لما دخلت معهم في هذا النقاش المرير”، مطالبا بتفهم الأوضاع الاجتماعية للأسر المغربية.

زبونة أخرى “أنا كنت مسافرة منذ مدة طويلة تاركة زوجي وحيدا في المنزل”، تتسائل بنبرة استياء واضحة: “كيف يعقل أن يتوصل زوجي بفاتورة تقدر بـ 900 درهم”، مطالبة نها بحل معقول يراعي وضعها الأسري.

كما أعربت مواطنة أخرى عن استيائها جراء ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والماء في مدينة بوعرفة قائلة: “في الفترة العادية، كانت الفاتورة لا تتعدى 180 درهما، فإذا بي أفاجأ بفاتورة قياسية بلغت 860 درهما”، وزوجي مريض للغاية، وهي الأخرى تعمل في المنازل فقط لضمان قوتها اليومي.

بعد كل هذا ننتظر تدخل عامل الإقليم والمجلس الجماعي لبوعرفة على خط الموضوع، وذلك بعقد اجتماعات مع ممثلي الشركة قصد مناقشة وتدارس ارتفاع فواتير الماء والكهرباء، و وضع مقاربة اجتماعية بشأن استخلاص هذه الفواتير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة