محمد الحناوي برلماني سابق و مستقبل زاهر لإقليم تاونات

فايس بريس11 أكتوبر 2021آخر تحديث :
محمد الحناوي برلماني سابق و مستقبل زاهر لإقليم تاونات

ليلى فاكر

محمد الحناوي النائب البرلماني السابق (دائرة غفساي القرية) وعضو المجلس المسير لجهة فاس مكناس بإسم حزب التقدم والإشتراكية؛ و رئيس جماعة سيدي يحيى بني زروال بغفساي بإقليم تاونات حاليا.

رغم أن الطلبات كانت تتقاطر عليه لمكانته الاعتبارية في المنطقة للالتحاق بأحزاب أخرى، كان لمحمد الحناوي كلمته الأخيرة “أن التقدم والاشتراكية بيتي وخياري”، وأن لكل الأحزاب الود والاحترام… وهكذا فعلا حافظ بيت آل الحناوي على انتمائه للتقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى محافضته على علاقة جيدة مع الكل بما فيها قيادات وطنية للأحزاب الأخرى.

 

الحناوي الشخص المنتمي لإقليم تاونات و القادر على خدمة أهالي دائرته، يتوافر على عدة خبرات أهلته لرئاسة جماعة سيدي يحيى، و كسب ثقة أغلبية الساكنة ببرنامجه الواقعي و القريب من “التاوناتيين”.

 

تجربة بلا شك سيكون لها وقع كبير على المنطقة والساكنة حيث ربحت المنطقة صوتا للدفاع عليها، يكون مُلما ومطلعا على إكراهاتها ومطالب الساكنة وانشغالتهم، حضوره داخل المؤسسة التشريعة عالج إشكالات كبيرة تشغل الإقليم، وانتظارات مهمة ينتظرها من نُخَبه السياسية، خاصة انخراطه ومساهمته في تنزيل فلسفة وتصورات النموذج التنموي الجديد الذي يحظى برعاية مولوية سامية، وتُعَلق عليه آمال كبيرة لتحقيق التنمية والعدالة المجالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة