دار الشعر بمراكش.. الدورة الثالثة لـ”ملتقى حروف” تحتفي بالمتوجين بجائزتي النقد الشعري وأحسن قصيدة

هيئة التحرير14 أكتوبر 2021آخر تحديث :
دار الشعر بمراكش.. الدورة الثالثة لـ”ملتقى حروف” تحتفي بالمتوجين بجائزتي النقد الشعري وأحسن قصيدة

تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، تنظم دار الشعر بمراكش يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة السادسة والنصف مساء بمقر الدار الكائن بالمركز الثقافي الداوديات بمراكش، الدورة الثالثة ل”ملتقى حروف” والتي تحتفي هذه المرة بإصدارات المتوجين بجائزتي النقد الشعري وأحسن قصيدة، الخاصة بالشعراء والنقاد والباحثين الشباب في دورتها الثانية (2019)، والتي أعلنت عن نتائجها بموازاة انعقاد الدورة الثانية لمهرجان الشعر المغربي (25-26-27 أكتوبر 2019).

وسيشارك في هذا الملتقى الإبداعي شعراء، اختارتهم لجنة التحكيم مسابقة “أحسن قصيدة” والتي تكونت من الشعراء والنقاد: (د. أحمد بلحاج آيت وارهام، دة. ثريا مجدولين، ود. اسليمة امرز)، سيوقعون ديوانهم الجماعي “إشراقات شعرية(2)”. وتروم هذه المسابقة تشجيع الكفاءات الشابة في مجال الإبداع الشعري، والمساهمة في الانفتاح أكثر على الأصوات الشعرية، وتشجعيها وتحفيزها على الاستمرارية ودخول غمار الكتابة الشعرية، وتسهر دار الشعر بمراكش، كعادتها، على نشر ديوان جماعي للنصوص الفائزة.

وهكذا، تمت المفاضلة بين النصوص الشعرية، وتم الاتفاق بالإجماع بين أعضاء لجنة التحكيم على اختيار ثلاثة فائزين وهم الشعراء: بوبكر لمليتي، عبدالحق وفاق، كريم آيت الحاج. فيما اختارت اللجنة وأجازت قصائد الشعراء: محمد علي الكناوي، رشيد المتوكل، حسناء عاشر، عبدالحق بالمادن، جواد الهشومي، للنشر ضمن الديوان الجماعي. ملتقى حروف لدار الشعر بمراكش، تظاهرة للاحتفاء بالمبدعين والنقاد المتوجين، وتوقيع إصداراتهم، كما يشكل فضاء للقاء والحوار، بين الشعراء والنقاد الشباب، وتبادل الخبرات بينهم، وتنظيم قراءات شعرية وتوقيعات. ويحفل هذا الديوان الجماعي، والذي يصدر عن دار الشعر بمراكش سلسلة إبداع (2)، بملحق يضم نصوصا مختارة من ورشات الكتابة الشعرية (الموسم الأول والثاني)، ورشة الأطفال واليافعين، والتي يؤطرها الأستاذ رشيد منسوم. وقصائد لمرتفقي ومرتفقات الورشة الموجهة للشباب والمتهمين، والتي يشرف على تأطيرها الدكتور عبداللطيف السخيري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة