صيد ثمين بمنطقة بوذنيب وحجز طن من المخدرات

فايس بريس12 أكتوبر 2020آخر تحديث :
صيد ثمين بمنطقة بوذنيب وحجز طن من المخدرات

قاسم حدواتي

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، بناء على معلومات جد دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين 12 اكتوبر الحاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 سنة، أحدهما صادرة في حقه مذكرةبحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهما على متن سيارتين بمنطقة بودنيب، التي تبعد ب 60 كيلومترا جنوبا عن الرشيدية، وذلك أثناء عملية نقلهما لشحنة من المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز واحد طن من مخدر الشيرا، عبارة عن41 رزمة، إضافة إلى مبلغ مالي قدر ب160 ألف درهم،و يشتبه في أن يكون من عائدات الأنشطة الغير المشروعة المرتبطة بترويج المخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

كما أضاف البلاغ أن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات الأمنية المتواصلة والمشتركة بين مصالح الأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة ترويج وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة