كورونا تحكم على حامة مولاي يعقوب بالإفلاس ومسيرة احتجاجية ضد الإغلاق

فايس بريس13 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كورونا تحكم على حامة مولاي يعقوب بالإفلاس ومسيرة احتجاجية ضد الإغلاق

هدد أعضاء مجلس جماعة “مولاي يعقوب”، امس الإثنين، بتنظيم وقفة احتجاجية ومسيرة، مشيا على الأقدام، انطلاقا من مركز مولاي يعقوب، إلى مقر عمالة إقليم مولاي يعقوب بمدينة فاس، وذلك احتجاجا على استمرار إغلاق المسابح والحمامات المعدنية.

وأوضح رئيس جماعة “مولاي يعقوب” ومستشارون جماعية من حزبي الاستقلال والعدالة والتنمية، عبر بلاغ لهم، أن المجلس الجماعي سيوجه إشعارا للسلطات المحلية، ثمانية وأربعين ساعة، قبل الوقفة والمسيرة، كما سيعين لجنة من أجل الحوار والتتبع مع الجهات المعنية.

وتأتي الوقفة والمسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها، بناء على نتائج اجتماع لجنة اليقظة بإقليم مولاي يعقوب، المكلف بالتصدي للانعكاسات السلبية لفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، وكذا الإجتماع المقرر عقده مع عامل إقليم مولاي يعقوب، بعد غد الأربعاء، حول إعادة تشغيل المسابح القديمة المعدنية والحمامات المعدنية الفردية بجماعة مولاي يعقوب.

وأكدت البلاغ، أن المجلس “توصل بالعديد من الطلبات التي وردت عليه، من ساكنة ومكونات المجتمع، في الجماعة نفسها، والتي تعيش حالة كارثية تصل لعدم قدرة المرء على توفير قوته اليومي، لأجل إعادة فتح المسابح والحمامات المعدنية بمولاي يعقوب في وجه الزوار”.

وأوضح المصدر نفسه، أن المسابح والحمامات المعدنية بمولاي يعقوب، تعد المصدر الوحيد للقوت اليومي الساكنة.

ويشار إلى أنه منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، بسائر أرجاء التراب الوطني، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فرض على جماعة مولاي يعقوب إغلاق المسابح القديمة المعدنية والحامة التقليدية المعدنية والحمامات المعدنية الفردية بالجماعة نفسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة