الرئيس الصيني يتعهد بتقديم مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19 للدول الإفريقية

هيئة التحرير30 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الرئيس الصيني يتعهد بتقديم مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19 للدول الإفريقية

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ، الاثنين بأن تقدم بلاده مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19 للدول الإفريقية.

وقال شي جين بينغ في كلمته ألقاها في الحفل الافتتاحي للمؤتمر الوزاري الـ8 لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك)، عبر رابط فيديو، “كجزء من مواجهة كوفيد 19 ، ستزود الصين إفريقيا بمليار جرعة من اللقاحات، بما في ذلك 600 مليون في شكل تبرعات و 400 مليون في أشكال أخرى مثل إنشاء وحدات إنتاج لقاحات”.

وأشاد بروح الصداقة والتعاون بين الصين وإفريقيا، قائلا إنها تعكس تجارب الجانبين في مشاركة السراء والضراء وتعمل كمصدر قوة لتعزيز العلاقات الصينية-الإفريقية.

وأضاف أن الصين وإفريقيا تقدمان نموذجا لبناء نمط جديد من العلاقات الدولية.
وقال شي إنه خلال فترة الـ65 عاما الماضية، أسست الصين وإفريقيا علاقات أخوة لا يمكن كسرها في النضال ضد الإمبريالية والاستعمار، وشرعتا في مسار متميز للتعاون في رحلة نحو التنمية وتجديد الشباب.

وأضاف “لقد كتبنا معا فصلا رائعا في المساعدة المتبادلة وسط تغيرات معقدة، وقدمنا نموذجا ساطعا لبناء نمط جديد من العلاقات الدولية“.

وافتتحت أمس الإثنين في ديامنيديو، قرب العاصمة السنغالية أشغال المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) تحت شعار “تعميق الشراكة الصينية الإفريقية وتعزيز التنمية المستدامة لبناء مجتمع مستقبلي مشترك بين الصين وإفريقيا في العصر الجديد“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة