جمهورية إفريقيا الوسطى تجدد دعمها لمغربية الصحراء

فايس بريس22 أكتوبر 2020آخر تحديث :
جمهورية إفريقيا الوسطى تجدد دعمها لمغربية الصحراء

فايس بريس ـ متابعة

جددت وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى سيلفي بايبو تيمون  بالرباط، دعم بلادها لمغربية الصحراء.

و خلال لقاء مع الصحافة عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أكدت رئيسة دبلوماسية جمهورية إفريقيا الوسطى أن للمملكة المغربية كامل دعمنا في ما يتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

كما عبرت بايبو تيمون، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب، عن امتنان حكومة وشعب إفريقيا الوسطى، للاهتمام الثابت الذي ما فتئ يوليه المغرب للوضع في هذا البلد الإفريقي، مشيرة إلى أن المغرب يعد على مستوى التعاون الثنائي من بين الشركاء المميزين لجمهورية إفريقيا الوسطى.

وأضافت أن دعم جمهورية إفريقيا الوسطى للجهود التي يقودها المغرب سيبقى ثابت منوهة في هذا الصدد بالدعم متعدد الأشكال الذي تقدمه المملكة لبلادها، خاصة في إطار البرامج الأمنية من خلال تواجد تجريدة مغربية ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، إلى جانب الدعم الإنساني والاقتصادي مثل إعادة تأهيل مستشفى، استئناف الخطوط الملكية المغربية لرحلاتها باتجاه بانغي في الأيام المقبلةو عروض المنح والتكوين لفائدة طلبة إفريقيا الوسطى، فضلا عن الانعقاد المنتظم لهيئات التشاور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة