نقابة تستنكر قمع الاحتجاجات السلمية للشغيلة التعليمية

فايس بريس6 نوفمبر 2020آخر تحديث :
نقابة تستنكر قمع الاحتجاجات السلمية للشغيلة التعليمية

سونيا المرزوقي

استنكرت النقابة الوطنية للتعليم القمع الهمجي للاحتجاجات السلمية والمشروعة للشغيلة التعليمية، والتي كان آخرها قمع الأشكال الاحتجاجية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أمس الخميس.

وصرحت النقابة التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل أن الحل الجذري لملف التعاقد يمر عبر إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، وفي النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

ورفضت النقابة تغييب النقابات التعليمية عن تدبير القطاع، خصوصا في ظل هذا الوضع الاستثنائي، مجددة رفضها الشديد للاقتطاعات غير القانونية من أجور المضربات والمضربين، كشكل من أشكال التضييق على الحريات النقابية.

وأهابت النقابة على أن الوضع التعليمي يتسم باستمرار تغييب الحركة النقابية، وتعطيل الحوار القطاعي، والإمعان في استهداف المدرسة العمومية عبر تبضيع التربية، وتفويتها للخواص، والإصرار على مأسسة الهشاشة بالقطاع، بالتشبث بالتشغيل بالعقدة، رغم الملاحظات التي سجلتها  التقارير الرسمية، آخرها تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مع غياب أفق لنزع فتيل الاحتقان بالقطاع، بعدم تقديم أجوبة حقيقية ترقى لانتظارات الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة