كوفيد-19.. إجبار التلاميذ بإحدى الثانويات بالقنيطرة على أخذ اللقاح خبر “لا أساس له من الصحة”

هيئة التحرير4 فبراير 2022آخر تحديث :
كوفيد-19.. إجبار التلاميذ بإحدى الثانويات بالقنيطرة على أخذ اللقاح خبر “لا أساس له من الصحة”

أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة أن ما تناقلت بعض المنابر الإعلامية بشأن قيام ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بإجبار التلاميذ بأخذ اللقاح الخاص بكوفيد 19 “خبر لا أساس له من الصحة”.

وذكرت المديرية ، في بلاغ لها اليوم الخميس، “تنويرا منها للرأي العام، تؤكد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، بل تعمل جاهدة، وبتنسيق تام مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم، على مواصلة استكمال تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة بالجرعة الثانية في احترام تام للتدابير والإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني في هذا الشأن”.

وأشار البلاغ إلى أن عملية التلقيح بمركز ابن الهيثم قد تمت بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسة، واستفاد منها 41 تلميذا، عبروا عن رغبتهم بتلقي اللقاح، من أصل 61 تلميذا الذين كانوا لم يأخذوا بعد الجرعة الثانية بهاته المؤسسة.

وبهذه المناسبة، نوهت المديرية الاقليمية بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المحلية والصحية من أجل استكمال عملية تلقيح الفئة العمرية 12- 17 سنة من تلاميذ المؤسسات التعليمية، وكذا بالانخراط التام لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لانجاح هذه الحملة الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة