جمعية تطالب بحل مشاكل اقليم بولمان ومولاي يعقوم و افران خصوصا القطاع الصحي

فايس بريس12 نوفمبر 2020آخر تحديث :
جمعية تطالب بحل مشاكل اقليم بولمان ومولاي يعقوم و افران خصوصا القطاع الصحي

فايس بريس – فاس

من الواجب على كل مهتم بالشأن المحلي أن يستفسر عن السر الذي يقف وراء عدم برمجة إقليم بولمان ومولاي يعقوب تم إفران من المهمة الاستطلاعية للجنة مجلس المستشارين.

وتوجد عدة مستوصفات بالاقاليم المذكورة، تتطلب تعيين أطباء وممرضين أو تقوية هذا الطاقم بها وتحسين الخدمات وتسهيل تقديمها للمواطنين والمرضى المتوافدين عليها، وتزداد معاناة المواطنون بالليل نتيجة عدم وجود حراسة ليلية بعدد من المراكز من قبل الأطر العاملة بالمستوصف، وهو الأمر الذي يجعلهم يتوجهون إلى المصحات الخاصة بكل من مدينة فاس و مكناس هذا إن توفرت لديهم الإمكانيات، أما بالنسبة لمن لا يتوفر على ذلك فعليه أن يتحمل الألم إلى غاية الصباح.

وأكد محمد الطبيب، منسق جمعية الدفاع عن حقوق الانسان جهة فاس مكناس لجريدة “فايس بريس” الالكترونية، أنه يطالب بالكشف عن الخلفيات وراء عدم برمجة زيارات ميدانية و الوقوف على مشاكل القطاع بالاقاليم المذكورة سابقا، حيث أن الطبيب يطالب ايضا في نفس الوقت بإيفاد لجنة مركزية من وزارة الصحة، لافتحاص و تفتيش مصالح الصفقات تم مصالح الموارد البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة