الرباط…وقفة إحتجاحية لمربيات التعليم الأولي بجهة الرباط سلا القنيطرة

فايس بريس17 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الرباط…وقفة إحتجاحية لمربيات التعليم الأولي بجهة الرباط سلا القنيطرة

عبد العزيز الناوي

 
خاضت التنسيقية الجهوية لمربيات التعليم الأولي العمومي جهة الرباط ،سلا، القنيطرة ،وقفة إحتجاجية إنذارية أمام الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين بحي الرياض الرباط، تنفيذا لبرنامجها النضالي المعلن عنه في بلاغ للرأي العام، للإحتجاج على الأوضاع الهشة التي تعيشها المربيات في ظل العلاقة التعاقدية مع الجمعيات الوسيطة في هذا المجال والتي لا تلتزم ببنود العقود المبرمة بدءا بالأجور والمعاملة اليومية في ظل عدم توفير الظروف الملائمة للعمل وإنعدام التجهيزات البيداغوجية في العديد من المؤسسات.
 
وحسب بلاغ التنسيقية أفاد أن هذه الوقفة الإحتجاجية جاءت من أجل المطالبة بتسريع توقيع العقود مع المربيات، شريطة عدم تمرير عقود الأنابيك التي تعتبر مرفوضة بشكل قاطع، نظرا لهشاشتها داخل قطاع التعليم الأولي يضيف البلاغ
والذي يجب أن يخضع للإهتمام والعناية اللازمة باعتباره ورشا ملكيا يحظى بالمتابعة الحثيثة لملك البلاد .

كما يطالبن هؤلاء المربيات بصرف أجورهن للموسم الماضي 2019/2020 التي لازالت لم تصرف بعد رغم الهشاشة والظروف الإجتماعية الصعبة التي يعيشنها المربيات ويشتغلن على إثرها في نكران للذات وحبا في أبناء وبنات هذا الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة