وزارة التربية الوطنية تخصص فترة إضافية لعملية الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا تمتد إلى غاية يوم الأحد 19 يوليوز الجاري

فايس بريس19 يوليو 2020آخر تحديث :
وزارة التربية الوطنية تخصص فترة إضافية لعملية الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا تمتد إلى غاية يوم الأحد 19 يوليوز الجاري

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، تخصيص فترة إضافية لعملية الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا، تمتد إلى غاية يوم الأحد 19 يوليوز الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم السبت، أنه على إثر الإقبال المهم الذي عرفته عملية الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا من طرف تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا، وأخذا بعين الاعتبار الإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها في إطار الحد من انتشار جائحة (كوفيد 19)، “تنهي إلى علم التلميذات والتلاميذ الذين لم يتمكنوا من وضع طلبات ترشيحهم لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا، والمتوفرين على الشروط المنصوص عليها في المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن، أنها قررت تخصيص فترة إضافية لعملية الترشيح لولوج المراكز العمومية المحتضنة لهذه الأقسام، وذلك من خلال الرابطين التاليين : “www.cpge.ac.ma”، و”https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris”.

وأفادت الوزارة بأنه لن يطرأ أي تغيير على تاريخ الإعلان عن النتائج المقرر سابقا، أي ابتداء من يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة