الكركارات.. إعاقة حرية تنقل الأشخاص والبضائع تهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل

فايس بريس1 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الكركارات.. إعاقة حرية تنقل الأشخاص والبضائع تهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل

قال نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ورئيس مجموعة الصداقة التشيكية المغربية بالغرفة الأولى السيد فويتيخ فيليب، إن إعاقة جبهة “البوليساريو” لحرية تنقل الأشخاص والبضائع بمنطقة الكركارات يهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بالتشيك، اليوم الجمعة، أن السيد فيليب أكد، في تصريح عقب لقاء مع سفيرة المغرب ببراغ السيدة حنان السعدي، أن “إعاقة جبهة البوليساريو لحرية تنقل الأشخاص والبضائع لا تهدد الحقوق المشروعة للمملكة المغربية فحسب، بل تهدد، أيضا، السلام والأمن في منطقة المغرب العربي ومنطقة الساحل” .وشدد السيد فيليب على أن ممارسات جبهة “البوليساريو” تهدد، أيضا، وقف إطلاق النار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1991 .وكانت جمهورية التشيك، أشادت الإثنين الماضي، بالتزام المغرب باتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاها الأمم المتحدة منذ عام 1991، داعية جبهة “البوليساريو” إلى اتخاذ موقف مماثل. وأكد بلاغ للخارجية التشيكية أن “جمهورية التشيك شأنها في ذلك شأن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، تشيد بالتزام المغرب واحترامه لوقف إطلاق النار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1991، وتدعو جبهة “البوليساريو” إلى أن تفعل الشيء نفسه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة