برنامج “فرصة” نجح في تحقيق عدد من معالمه الرئيسية

هيئة التحرير20 يونيو 2022آخر تحديث :
برنامج “فرصة” نجح في تحقيق عدد من معالمه الرئيسية

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الإثنين، بأنه بعد الحماس القوي الذي شهده برنامج “فرصة” خلال مرحلة انطلاقته، نجح البرنامج في تحقيق عدد من معالمه الرئيسية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تمت معالجة جميع طلبات المشاركة التي تم استقبالها والبالغ عددها 160 ألفا بواسطة مركز العلاقات مع الزبناء FORSA، كما تتم مواكبة ومصاحبة الملفات غير المكتملة من أجل دمجها في أقرب وقت في البرنامج.

في هذا السياق، أبرزت الوزارة أن البرنامج قطع جلّ مراحله الرئيسية، وآخرها تلك المتعلقة بتعميم لجان الانتقاء الجهوية التي غطت كافة جهات المغرب.

وذكّرت بأن تكوين هذه اللجان يعتبر الخطوة الأخيرة قبل ولوج البرنامج بشكل فعلي وذلك من خلال التكوين والتدريب، في مرحلة أولية، على التعلم الإلكتروني على منصة “أكاديمية فرصة”، والذي سيمكّن حاملي المشروع الذين تم اختيارهم من التعرف على مختلف جوانب عالم المقاولة وريادة الأعمال.

وبحسب الوزارة، سيدخل البرنامج مرحلة السرعة القصوى خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليوز (الأسبوع الذي ينطلق يوم 27 منه)، من خلال عقد عدد من لجان الانتقاء الجهوية لاجتماعاتها والتي ستقوم بمعالجة ما مجموعه حوالي 2000 ملف في الأسبوع.

وأبرزت أنه بالموازاة مع انعقاد اجتماعات هذه اللجان، فإن مرحلة إجراء المقابلات الفردية، والتي تسمح لحاملي المشاريع بالدفاع عن فكرة مشاريعهم أمام ثلة من الخبراء، ستشهد بدورها وتيرة أسرع.

وخلص البلاغ إلى أنه إلى حدود الساعة، فقد تم إجراء أزيد من 1500 مقابلة. كما يجري برمجة ما يقرب من 4600 مقابلة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة