مكناس.. حفل موسيقي بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى

هيئة التحرير22 يونيو 2022آخر تحديث :
مكناس.. حفل موسيقي بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى

بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، نظمت المديرية الإقليمية للثقافة بمكناس حفل رائع ومتميز أحيته الفرقة المكناسية ” أوتار المعاني” ،وعرف هذا الحفل حضور جماهيري متميز .

فرقة “أوتار المعاني” هذه مجموعة موسيقية شابة، تتكون من ستة عناصر تستهويها الموسيقى الغربية والعربية على حد سواء، وتعمد إلى المجز بين الثرات المغربي الأصيل كالملحون، الأندلسي، الغرناطي والكناوي.. بالموسيقى الغربية العالمية كالجاز، البلوز، الروك والريكي.

والجدير بالذكر ، أن دول العالم تحتفل باليوم العالمي للموسيقى، الذي يعتبر مناسبة للاحتفاء بمختلف الألوان الموسيقية المحلية والدولية ولخلق أجواء للتواصل الفني وتبادل الأفكار بين عشاق هذا الفن من مختلف دول العالم.

وشكلت هذه التظاهرات الفنية فرصة لتجديد الوصال بين الفنانين وعشاق الموسيقى للاستمتاع بالأجواء الفنية، بالإضافة إلى النهوض بهذا الفن من خلال تشجيع الموسيقيين، وخاصة الهواة، على مشاركة شغفهم بالموسيقى وتقديم أعمالهم للعالم والتعبير عن مواهبهم عبر الكلمات والألحان والأنغام، كما يمكن الجمهور من الاستمتاع بالموسيقى بكافة أنواعها، من معزوفات عربية وغربية وألحان كلاسيكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة