تفاصيل اعتقال موثقة هاربة نصبت على مسؤولين كبار

فايس بريس2 يناير 2021آخر تحديث :
تفاصيل اعتقال موثقة هاربة نصبت على مسؤولين كبار

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن عناصر الأمن بالبيضاء أطاحت، أول أمس الخميس 31 دجنبر 2020، بموثقة مبحوث عنها من أجل النصب على مسؤولين كبار، في مبالغ مالية بالملايير، بعد أن ضبطتها بمكتبها بشارع غاندي.

وكشفت يومية الصباح، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع الجاري نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن معلومات توصلت بها مصالح الأمن بالبيضاء، أكدت وجود الموثقة بعمارة يوجد بها مكتبها بالشارع السالف الذكر، قبل أن تنتقل عناصر الأمن إلى عين المكان، وتوقف المعنية بالأمر المتورطة في النصب على وزير في حكومة العثماني، ومسؤول كبير عن مؤسسة دستورية، وعشرات البنوك والشركات العقارية، ومواطنين كانوا يعتزمون اقتناء عقارات.

وكشفت مصادر الجريدة أن التحقيقات الأولية بينت أن المشتبه فيها، التي قدرت المبالغ التي أهدرتها بحوالي عشرين مليارا، تخلت عن جميع أرقام هواتفها المحمولة، مما صعَّب مسؤولية رصدها من قبل الأمن، رغم الاستعانة بتقنيات متطورة للرصد، خاصة تعقب الهاتف، مضيفة أن الموثقة كانت تقيم، غالبا، في شقة محاذية لمكتبها، على وجه الكراء، وتعمدت البقاء في العمارة نفسها لاعتقادها أن أعين رجال الشرطة لن تشك في وجودها هناك، وهو ما نجحت فيه بالفعل، بعد أن تمكنت من البقاء بعيدة عن الأنظار لبضعة أسابيع.

وأضافت ذات المصادر، أن تحقیقات ومطاردات واسعة أجرتها عناصر الأمن بحثا عن المشتبه فيها، خاصة أن ضحاياها من كبار المسؤولين، كما أن مواطنين ودفاعهم كانوا يتنقلون بحثا عنها في مجموعة من العناوين، التي يمكن أن تتردد عليها في العديد من المدن الأخرى.

وبعد أن اختفت الموثقة عن الأنظار وأطفأت جميع هواتفها، لجأ الضحايا إلى التقدم بشكاية إلى المصالح الأمنية المختصة، التي انتقلت إلى مكتب الموثقة فوجدته مغلقا.

وتوالت الشكايات التي تقاطرت على مكتب الوكيل العام للملك بالبيضاء، من ضمنها شكاية وزير مالك مجموعة من الشركات ورئيس مؤسسة دستورية، ومجموعة من الشركات العقارية الكبرى، ومؤسسات بنكية ومواطنين، كانوا مرتبطين ببيوعات وتفويتات عقارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة